أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بدء تطبيق خطة تأمين زيارة الأربعين الأمنية لحماية ألاف الزوار المتوجهين من المحافظة صوب العتبات المقدسة في كربلاء، مؤكدا مشاركة أكثر من 5 ألاف عنصر امني فيها.

وقال المتحدث باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية إن “قيادة شرطة ديالى بدأت فعليا بتطبيق الخطة الأمنية لتأمين زيارة الأربعين من خلال نصب الحواجز والنقاط الأمنية على طول الطرق البرية التي تربط بعقوبة بالعاصمة بغداد من اجل تأمين حركة ألاف الزوار المتوجهين سيرا على الأقدام صوب كربلاء المقدسة لأداء مراسيم الزيارة”، مبينا أن الخطة ستتم “بمشاركة أكثر من 5 ألاف عنصر امني”.

وأضاف العطية، أن “الخطة تتألف من عدة صفحات، وتتضمن مشاركة 300 شرطية من اجل تفتيش النساء ضمن نقاط محددة على الطرق الرئيسية، لتعزيز الحماية ومنع حصول أي خروق”، لافتا الى “وجود تنسيق مباشر مع الهيئات و أصحاب المواكب الخدمية لزيادة الطمأنينة والإبلاغ الفوري عن أي معلومة”.

وتعد الزيارة الأربعينية من اكبر المناسبات الدينية في البلاد، إذ يسير الملايين من مختلف مناطق العراق سيرا على الأقدام صوب محافظة كربلاء لأداء مراسيم الزيارة، وعادة ما ترافقها إجراءات أمنية مشددة وغلق لمعظم الطرق حفاظاً على سلامة الزوار من الهجمات الإرهابية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here