دعا عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي، الخميس، البرلمان الاوربي الى فتح صفحة جديدة مع العراق بالتزامن مع تغير لجنة العراق في البرلمان الاوربي.

وقال مكتب الشيخ حمودي في بيان إن “الأخير التقى رئيس المعهد الملكي الدبلوماسي، والمبعوث الاوربي السابق للشرق الاوسط على هامش انعقاد المؤتمر الدولي الخاص بالحفاظ على التراث والاثار في سوريا والعراق الذي نظمته اليونسكو في باريس”.

وبحسب البيان، قال الشيح همام حمودي إن “العراق يرغب بفتح صفحة جديدة مع البرلمان الاوربي”، مبينا “إننا نريد جمع النخبة العربية والتي لها افكار متناقضة حتى يتفاهموا كيف نتعايش مع الخلافات الموجودة والاستفادة من الخبراء الذين عملوا في المنطقة باعتبارهم ينظرون الى الحدث بنظرة مهمة”.

وأضاف “بالأمس حضرنا مؤتمر اليونسكو وتحدث المشاركون عن الجانب الحضاري للثقافات ، وبدورنا طرحنا فكرة التعاون او القرار الدولي لمنع الطروحات التي تكفر الاخر وتقصيه وتعاديه في المناهج العلمية والفضائيات”.

من جانبه، أكد رئيس المعهد “تفهمه لما يعانيه الشعب العراقي لسنوات عدة، وتابع بالقول “نحن والبرلمان الاوربي ندعم المصالحة في العراق ونريد دعم العراقيين لمساعدة انفسهم وبالتالي مساعدتهم بالسبل اللازمة”.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here