أعلنت وزارة الإعمار والإسكان أن صندوق الإسكان وقع مذكرة تفاهم مع شركة (الجي سي) الإسبانية المتخصصة بإنشاء وتنفيذ المجمعات السكنية لانشاء نحو 3000 وحدة سكنية في العاصمة بغداد.

وقال بيان للوزارة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاحد إن “صندوق الإسكان وقع مذكرة تفاهم مع شركة (الجي سي) الإسبانية المتخصصة بإنشاء وتنفيذ المجمعات السكنية”، مبينة أن “المذكرة تتضمن تمويل صندوق الإسكان لمجمع سكني في حي الوحدة في بغداد عن طريق هيئة استثمار بغداد تنفذه الشركة بحوالي 3000 وحدة سكنية، على أن تصل نسبة إنجاز العمل فيه إلى 25%، لكي يتم تمويله من قبل الصندوق”.

وأضاف أن “شركة الجي سي الإسبانية قدمت مشروعها الخاص بإنشاء مصنع متطور ومتكامل لإنتاج الحديد والعوازل والقوالب الكونكريتية ذات مواصفات عالية الجودة وبتقنيات حديثة”، مشيرا إلى أن “هذا المصنع قابل للتطوير وكذلك للتجديد وبأن طاقته الإنتاجية له تصل يوميا ًإلى (4500م2) خلال 8 ساعات وقابل للزيادة بحسب الطلب حيث تصل حتى (10000م2) خلال 24ساعة”.

وتابع البيان أن “فترة نصب المصنع والعمل به لا تتجاوز الشهر الواحد”، مؤكدة سعيها لتمويل صندوق الإسكان لبناء المجمعات السكنية وفتح أفاق كبيرة بالتعاون مع شركات عربية وأجنبية وهي ضمن خطتها الاستثمارية السنوية في بغداد وجميع المحافظات إلى زيادة العرض للوحدات السكنية وتقليل الطلب وتحريك الاقتصاد نحو البناء والإعمار لان قطاع السكن مهم وحيوي وفي حال تطويره سيؤدي إلى تطوير جميع القطاعات الاقتصادية في البلد، فضلا ً عن إعطاء القروض إلى جميع المواطنين”. (النهاية)

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here