أكد عضو مجلس محافظة بغداد سعد سادر ان مجلس محافظة بغداد حدد سعر الأمبير بستة ألاف دينار لجميع المولدات الحكومية والأهلية.

وقال سادر في تصريح صحفي ان مجلس محافظة بغداد حدد سعر الأمبير بستة ألاف دينار لجميع المولدات الحكومية والأهلية لهذا الشهر في بغداد.

وأضاف ان هذا القرار جاء من خلال دراسة وليس من فراغ بسبب ورود العديد من الشكاوى والاتصالات من رؤساء لجان الطاقة في مجالس البلدية والقضية بوجود قطوعات في التيار الكهربائي بشكل مبرمج في بعض المناطق وبالتالي تجهيز الطاقة الكهربائية في بغداد ليست بالمستوى الذي كانت عليه في الشهر السابق بسبب انخفاض درجة الحرارة وازدياد الحمل على منظومة الشبكة الكهربائية وكثرة استخدام المواطن للأجهزة الكهربائية.

وأوضح توجد في بعض مناطق بغداد شبكات كهربائية قديمة معرضة للخلل والى الإرباك إضافة لوجود تجاوزات كثيرة على المنظومة الكهربائية وكذلك الحمل الزائد من قبل المواطن مما سبب وجود قطوعات في بعض مناطق العاصمة بغداد.

وأشار الى ان مجلس محافظة بغداد لا يستطيع تقييم الكهرباء على منطقة دون اخرى في بغداد لذلك تم تحديد سعر الأمبير في بغداد بستة ألاف دينار لعموم المولدات الأهلية والحكومية.

وبين سوف نتخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين وتم ضبط العديد من حالات عدم التزام بالتسعيرة وتم محاسبة أصحاب هذه المولدات وتم اعادة المبالغ الى المواطنين. انتهى

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here