نشر موقع تابع “داعش” وصفات تفصيلية لإعداد الوجبات يخاطب فيها زوجات عناصره. ومن آخر وصفاته كيفية إعداد فطائر “بان كيك” وهي فطائر أميركية حسب ما جاء في صحيفة الشرق الاوسط .

وحسبما نقلت صحيفة “الميترو” البريطانية، خاطب موقع المنبر الإعلامي المتطرف، مؤسسة الزوراء، الجناح الإعلامي داعش، في الوصفات زوجات داعش قائلا “نهدي الوصفة الثانية “وصفة البان كيك، وهي وصفة سريعة وسهلة جدا في تحضيرها، وشهية مع العسل أو مع غيره من الممكن تقديمها كوجبة فطور أو عشاء، وبإمكان زوجات العناصر تقديمها لهم وإمدادهم بها قبيل الانطلاق للمعارك والجبهات”.

ويقدم الموقع مع الصور المقادير اللازمة لعمل البان كيك، ويختم الوصفة ” تستطيع الأخوات المهاجرات عمل البان كيك ووضعه في حقائب العناصر في ذهابهم لرباط وغيره”.

وكان الموقع ذاته قد نشر أولى وصفاته في وقت سابق، بحسب ما تناقلت وسائل الاعلام، والتي هي “وصفة التمر”.

واعتبرها الموقع انها تمنح طاقة قوية للقتال، إذ تحتوي على سعرات حرارية عالية، كما أنها وجبة بسيطة ومتوفرة في ساحات” المعارك”، ويسهل تناولها أثناء الاستراحة، على حد قوله.

وقالت مؤسسة ما تسمى بالزوراء، في بيان لها، إن مكونات الوصفة بسيطة ولا تحتاج إلا لثلاثة مكونات هي التمر والزبدة والدخن، وقدمت بالصور شرحا تفصيليا للمقادير وطريقة الإعداد مع توصية بأكلها مع القهوة ووضعها في علب صغيرة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here