كشف محافظ بغداد علي محسن التميمي عن وجود مايقارب من مليون و600 الف مواطن يسكنون في المناطق العشوائية , مؤكدا ضرورة توفير السكن الملائم للفترة المقبلة عبر مشاريع المحافظة السكنية .
وقال التميمي في بيان تلقت * كنوز ميديا * نسخة منه خلال استقباله ممثلة مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في العراق السيدة كلير بورجوا والوفد المرافق لها : ان محافظة بغداد تسعى للتعاون مع جميع المنظمات الاوروبية والاجنبية لمساعدة المهجرين والمتجاوزين في عموم العاصمة بغداد من الذين يسكنون في مناطق عشوائية وايجاد الحلول والمعالجات الحقيقية لمساعدتهم لم تستطع الحكومة توفير السكن المناسب لهم “.
من جهتها دعت ممثلة مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في العراق السيدة كلير بورجوا الى ضرورة التعاون بين المنظمة ومحافظة بغداد بمايتعلق بايجاد الحلول والمعالجات الممكنة لاسكان النازحين في العاصمة وعدم اخراجهم من مناطقهم .
واوضحت بورجوا خلال اللقاء ان هناك نحو 127 منطقة عشوائية في عموم مناطق العاصمة تعمل المنظمة على تزويدهم بالدعم القانوني بوجود 6 مكاتب في العاصمة وفرق جوالة تعمد الى تلبية احتياجاتهم وحل مشاكلهم خاصه وان اكثر مشكلة يعانون منها حاليا هي عدم تطبيق قرارات عدم الاخلاء الصادرة من الحكومة , مؤكدة على ضرورة ايجاد حلول مستدامة لملف النازحين عموما .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here