بينت النائب عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي ان مجلس النواب صوت على تمرير الموازنة العامة للمجلس على الرغم من احتوائها على فقرات غير مبررة , مؤكدة اعتراض بعض النواب عليها.

وقالت الفتلاوي في مؤتمر صحافي عقدته بمبنى البرلمان إنه” صوت مجلس النواب تصويت اولي على موازنة مجلس النواب للعام القادم وقد تضمنت هذه الموازنة مخالفات كبيرة وهدر كبير للمال العام ومبالغه في ابواب الصرف , مشيرة انه رغم اعتراضي واعتراض عدد كبير من النواب ورغم دعوتي للنواب بعدم التصويت عليها لكن للاسف تم التصويت عليها وبعجالة من اجل تمريرها.

واوضحت ان هذه هي المرة الاولى التي تمرر بها موازنة مجلس النواب بوقت مبكر في حين تعودنا الموازنات لا تقر الا قبل نهاية العام او بداية السنة الجديدة ، مؤكدة ان الموازنة تضمنت زيادة غير مبررة حيث كانت 387 مليار واصبحت 528 مليار يعني هناك زيادة 38 بالمائة.

واضافت ان هناك عدة ابواب غير مبرر وغير منطقية وردت بالموازنة وهيئة الرئاسة اصرت على تمريرها ، مشيرة الى انه من غير المنطقي ان يصرف مليارين و900 مليون للملابس ولمن هذه الملابس.

وذكرت ان مبلغ الايفادات 3 مليار و350 مليون متسائلة ايفادات لمن ، مبينة ان الموازنة ستكون لعدة اشهر وليس لسنة كاملة والكل يعلم ان مجلس النواب سينتهي بداية العام الجديد .

واشارت الفتلاوي انه يفترض ان الموازنة للعام المقبل اقل من العام الحالي تم زيادة مبالغ الصيانة من 3 الى 10 مليار وهناك شراء سيارات حمل ((لوريات)) ماذا يعمل بها المجلس وصرف اموال لشراء دراجات هوائية وهناك ابواب غير مبررة , ولفتت الى ان” هناك من يريد تمرير الموازنة لاستثمارها في الدعاية الانتخابية

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here