طالب النائب المستقل جواد البزوني، الاربعاء، هيئة الرئاسة بوضع قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية على جدول اعمال مجلس النواب، وبينما بيّن ان قراءته الاولى تأخرت نتيجة التبعات المالية، فإنه أكد ان هذا القانون سيعطي امتيازات اقتصادية كبيرة للعراق.

وقال البزوني في مؤتمر صحافي ان “كتلة المواطن ونواب البصرة يطالبون هيئة الرئاسة بوضع قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية على جدول اعمال مجلس النواب بعد ان تمت قراءته قراءة اولى”، فيما قدم شكره الى كل الكتل السياسية التي دعمت هذا القانون.

واضاف البزوني أن “إعداد هذا القانون تمت فيه بعض التعديلات التي تمثلت برفع النقاط المعترف بها سابقاً، التي تطلبت من الحكومة ستة اشهر من دون الموافقة عليها في مايتعلق بالجنبة المالية”، مبيناً انه “في الوقت الحالي لاتوجد جنبة مالية في هذا القانون الجديد، بعد ان اعطيت لمحافظة البصرة امكانية او صلاحية الصرف على هذا القانون لاكماله”.

واشار الى ان “القانون سوف يعطي امتيازات كبيرة لمحافظة البصرة وللعراق عموماً كونها عاصمة اقتصادية ويسهل عملية الاستثمار وتطوير الاقتصاد في عموم العراق”.

وكانت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية قد اكدت ان قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية سيمرر لانه يخدم العراقيينكافة ولن تكون هناك معارضة شديدة له.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here