اعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان اليوم الاحد قرب استلام الوزارة ملف بغداد الامني مؤكدا استمرار العمل لرفع القابليات وزيادة الكفاءات للوصول الى درجة تؤهل القوات الامنية استلام الملف بغداد الامني الداخلي.

وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقت وكالة “كنوز ميديا” نسخة منه اليوم ان “وزير الداخلية محمد سالم الغبان عقد اليوم اجتماعاً أمنياً في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية ضم وكلاء الوزارة والقيادات الأمنية والعسكرية العليا لبحث الاستعدادات والتحضيرات لمناقشة الخطة الأمنية الخاصة باستلام وزارة الداخلية الملف الأمني الداخلي في العاصمة بغداد”.

وأشار وزير الداخلية بحسب البيان إلى أن “هذه الاستعدادات جاءت متوافقة مع الرؤية الجديدة للرئيس الوزراء، مبيناً أن” العمل جار لرفع القابليات وزيادة الكفاءات وصولاً إلى الدرجة التي تؤهل القوات الأمنية في الوزارة إلى استلام كامل الملف الأمني في بغداد قريباً”.
من جهته، أكد الفريق رائد شاكر جودت، قائد قوات الشرطة الاتحادية في البيان ذاته” أن وزير الداخلية يشرف شخصياً على خطة تسلم الملف الأمني في العاصمة واطلع عليها وأبدى بعض الملاحظات التي من شأنها الارتقاء بالعمل الأمني، وأن استعدادات القيادة تجري وفق ما هو مخطط له بالتعاون مع التشكيلات الأخرى في الوزارة لتحمل هذه المسؤولية الكبيرة”.
وقرر رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 11 تشرين الثاني الحالي ، ان تتولى وزارة الداخلية مسؤولية ادارة الملف الامني في بغداد خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا ان الحكومة سترفع الحواجز في العاصمة وستفتح الشوارع حتى في بعض اجزاء المنطقة الخضراء.
وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في {6 تشرين الثاني الحالي}، ان الخطط الامنية تتجه صوب تسليم وزارة الداخلية الملف الامني في العاصمة، واخراج الجيش من مناطقها.انتهى

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here