كنوز ميديا  _ قال رئيس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني اليوم خلال لقائه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ببغداد “لمسنا جواً مشجعاً للوصول إلى حلول شاملة لكل المسائل الخلافية بين المركز واقليم كردستان”.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت وكالة “كنوز ميديا” نسخة منه اليوم ان ” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد مساء اليوم الأحد وفد حكومة إقليم كردستان برئاسة نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة إقليم كردستان والوفد المرافق المؤلف من قباد طالباني نائب رئيس حكومة الإقليم وعدد من الوزراء والمستشارين”.

وتابع انه ” في مستهل اللقاء رحب الرئيس معصوم بالوفد الزائر، مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل وصول الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم إلى حلول مرضية تلائم جميع الأطراف، من شأنها أن توحد الصفوف لمحاربة الارهاب وانعاش الوضع الاقتصادي في عموم البلاد”.

بدوره أكد نيجيرفان بارزاني بحسب البيان أن ” أولوية حكومة الإقليم هي الوصول إلى تفاهمات واقعية مع الحكومة الاتحادية حول القضايا العالقة الأمر الذي يصب في مصلحة كل العراقيين ” ، موضحاً أن ” الوفد لمس جواً مشجعاً للوصول إلى حلول شاملة لكل المسائل الخلافية بين الجانبين” .

يذكر ان الوفد الكردي وصل اليوم الى بغداد وزار البرلمان العراقي لبحث الملفات العالقة بين بغداد واربيل.

وشدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال استقباله لرئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق له ، على ضرورة تكامل الجهود بين المركز والاقليم في جميع القضايا التي تهم الوطن وتحقق مصالحه العليا ، مؤكدا لن نسمح للخلافات بتوسيع الفجوات بيننا , ولابد من تطويقها عن طريق التفاهم الجاد والحوار والتواصل” .

فيما اكد نيجيرفان” اننا جئنا الى بغداد لحل المشاكل بين المركز والاقليم على اساس واقعي ونأمل ان نتوصل الى حل يرضي الجميع “.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here