كنوز ميديا _ كشف رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي أن اللجنة تعتزم وضع خطة وبعض الضوابط لتنظيم عمل الفصائل المسلحة والحشد الشعبي مع وزارة الداخلية، فيما أشار إلى أن “بعض العصابات” تقوم بعمليات خطف وابتزاز للمواطنين تحت مسميات “الحشد”.

وقال الزاملي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الداخلية محمد الغبان في مبنى الوزارة اليوم الجمعة إن “هناك اياد خفية تعمل على تشويه صورة الحشد الشعبي، من خلال قيامها بعمليات اختطاف وابتزاز للمواطنين تحت مسميات فصائل المقاومة والحشد الشعبي”، مبينا ان “وزارة الداخلية تطرقت الى موضوع ترقيم العجلات التي يستقلها افراد الحشد داخل المدن، لتمييزهم عن تلك العصابات”.

واضاف أن “غالبية افراد الحشد الشعبي يستخدمون عجلاتهم الخاصة التي بعضها ما تسمى بـ(الادوات) والتي لا توجد لديها قيود في سجلات وزارة الداخلية”، مبينا ان “هذا الموضوع يحتاج الى تعاون مع القوات الامنية ونقاط التفتيش لتسهيل هذه الامور”.

وتابع الزاملي أن “اللجنة الامنية في مجلس النواب تعتزم، بعد ان تلتقي بقادة الفصائل الاسلامية والاخوة في الحشد الشعبي، بوضع خطة معينة وبعض الضوابط التي تنظم عمل الحشد الشعبي من اجل التعاون مع الجيش العراقي ووزارة الداخلية وتفويت الفرصة على العصابات الاجرامية”. (النهاية)

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here