كنوز ميديا _كشف نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي عن أن الحكومة أوعزت لوزارة المالية بصرف رواتب منتسبي وزارة الدفاع بعد أن توقفت لأكثر من شهرين بسبب عمليات التدقيق بشأن “الفضائيين” ، فيما كشفعن توفير عمليات التدقيق بأسماء المنتسبين الفضائيين في وزارة الدفاع مبلغ 120 مليار دينار للدولة كان يصرف لأسماء وهمية.

وقال الأعرجي في بيان اليوم الجمعة إن “سبب تأخير اطلاق رواتب منتسبي وزارة الدفاع والضباط والمراتب التي تأخرت لهذا الشهر يعود الى التدقيق والوقوف على ظاهرة الفساد التي انتشرت في السنوات الاخيرة والتي تعرف بظاهرة الفضائيين”.

وأضاف الأعرجي “لذلك بعد ان تم التدقيق وكشف المفسدين من هؤلاء، تم الايعاز الى وزارة المالية لاطلاق رواتب منتسبي وزارة الدفاع”.

وأوضح إن “الحكومة قامت في الفترة الاخيرة بالتدقيق بظاهرة الفساد التي انتشرت في السنوات الاخيرة في المؤسسات الامنية والتي تعرف بظاهرة الفضائيين”.

وتابع نائب رئيس الوزراء  أن “عمليات التدقيق كشفت المفسدين في وزارة الدفاع”، مبينا أنها “وفرت للدولة العراقية مبلغ 120 مليار دينار كانت تصرف لمنتسبين وهميين في الوزارة”.

وكان وزير المالية هوشيار زيباري دعا، اليوم الجمعة الى إجراء إصلاحات عميقة للقضاء على الفساد في صفوف الجيش العراقي، فيما اشار إلى أن ربع موازنة عام 2015 ستنفق على وزارة الدفاع. (النهاية)

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here