كنوز ميديا _ قال وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، إن فرق الصيانة التابعة لوزارة الكهرباء تمكنت من اعادة التيار الكهربائي إلى ناحية قرة تبة والقرى التابعة لها بعد تطيرها من العصابات الداعشية، فيما بين أن الفرق تعمل حاليا على اعادة التيار إلى ناحيتي السعدية وجلولاء.

وأضاف الفهداوي أن البنى التحتية للطاقة الكهربائية في ناحيتي السعدية وجلولاء دمرتا من قبل العصابات الارهابية وهناك عمل دوؤب على اصلاح المنظومة الخاصة بنقل الطاقة الكهربائية وتجهيز محولات الطاقة باسرع وقت“.

وقدرت وزارة الكهرباء في وقت سابق الخسائر التي تعرضت لها منظومة الطاقة الكهربائية في محافظات ديالى وصلاح الدين والانبار ونينوى بأكثر من مليار دولار بعد تضرر شبه تام لمنظومات التحويل وتضرر جزئي لمنظومات التوليد.

وأوضح الفهداوي أنه “عممت توجيها الى جميع مديريات الوزارة في المحافظات التي تتواجد فيها العصابات الداعشية بالتحرك بشكل فوري لاعادة التيار الكهربائي إلى جميع المناطق التي تطهير من العصابات الداعشية لضمان تهيئة الاجواء المناسبة لاعادة العوائل النازحة الى مناطقها“.

وتمكنت قوات الجيش مدعومة بقوات الحشد الشعبي من انهاء وجود العصابات الداعشية في جميع مناطق محافظة ديالى بعد تطهير ابرز معاقل العصابات في نواحي العظيم والصدور وجلولاء والسعدية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here