كنوز ميديا

ممثل الليج 1 حاليا في المركز الثاني في المجموعة ويحتاج فقط لنقطة التعادل أمام زينيت في آخر مباراة ليتأهل لدور ال16

واصل باير ليفركوزن إستكمال سلسلة سقوط الأندية الألمانية في الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعد خسارته بملعبه باي آرينا أمام ضيفه موناكو 1-0.

باير ليفركوزن الذي خسر أول مبارياته في دور المجموعات أمام موناكو في ملعب لويس الثاني بنتيجة 1-0 أيضا كان يطمح تحقيق انتصاره الرابع على التوالي والثأر من خسارة مباراته الأولى وضمان تأهله لدور الستة عشر في ظل حاجته لنقطة واحدة للتأهل للمرة الثالثة في آخر 4 سنوات، لكن نادي الإمارة الذي دخل المباراة برصيد 5 نقاط أعاد تكرار انتصاره على الأسود في سيناريو مشابه للقائهما الأول.

كعادته بدأ لاعبو ليفركوزن الضغط على الخصم والسيطرة على المباراة وأتيحت لهم فرص عديدة لكن غياب اللمسة الأخيرة القاتلة أمام المرمى جعل الأسود لا يستفيدون من تفوقهم وسيطرتهم على المباراة وينتهي الشوط الأول كما بدأ بنتيجة 0-0

في الشوط الثاني استمرت سيطرة الفريق الألماني مع احتفاظ فريق الإمارة على تمركزه الدفاعي ولعبه على الهجمات المرتدة بقيادة مهاجمه البلغاري ديميتار بيرباتوف اللاعب السابق في ليفركوزن.

بعد مرور 15 ساعة من الشوط الثاني أشرك شميدت مدرب ليفركوزن المهاجم السويسري جوزيب ديرميتش من أجل الاستفادة من خدماته في الثلث الأخير من الملعب لكن هذا الأخير أضاع عن فريقه أخطر فرصة بعد مواجهته لحارس موناكو قبل أن يسدد بجانب القائم الأيمن.

رد موناكو لم يتأخر كثيرا من المدرب جارديم الذي أشرك الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس في الدقيقة ال70 والذي سجل هدف الفوز بعد ذلك بدقيقتين من عرضية مثالية للمغربي نبيل درار الذي تلقى تمريرة من بيرباتوف الذي بدأ الهجمة قبل أن ينهيها أوكامبوس في مرمى الحارس الألماني بيرند لينو.

وارتفع رصيد الفريق الفرنسي لـ8 نقاط خلف ليفركوزن بفارق نقطة وحيدة والذي يستطيع التأهل بتعادل أو فوز، بينما زينيت ثالثا ب7 نقاط ويستطيع التأهل لو انتصر في مواجهته أمام موناكو فيم ليفركوزن سيواجه بنفيكا صاحب المركز الأخير.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here