كنوز ميديا _  بهدفين لهدف تنتهي قصة خليجي22 بتتويج قطري على الأراضي السعودية

نجح المنتخب القطري في تخطي عقبة مضيفه السعودي بهدفين مقابل هدف ، وتوج بلقب خليجي 22 ، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض .

وسجل ثنائية العنابي القطري في المباراة ، خوخي بوعلام والمهدي علي في الدقيقتين 18 و58 ، فيما سجل هدف الأخضر الوحيد سعود كريري في الدقيقة 16 .

الشوط الأول :

كانت البداية قوية من قبل المنتخبين الكبيرين ، فقد كان العنابي صاحب التهديد الأول على المرمى السعودي عن طريق إبراهيم ماجد عندما سدد كرة قوية ولكنها مرت بسلام على مرمى وليد عبدالله .

ولكن بعد ذلك ، كانت السيطرة الكبيرة والخطورة حاضرة بشكل كبير من قبل لاعبي الأخضر الذين حاولوا مراراً وتكراراً تسجيل هدف السبق في الدقائق العشر الأولى ، وكاد نواف العابد وناصر الشمراني يفعلان ذلك ، لولا تألق خط الدفاع القطري والحارس .

وفي الدقيقة 16 من عمر اللقاء ، تمكن المنتخب السعودي من خطف هدف المبادرة عن طريق نجم وسطه سعود كريري بعدما تابع ركلة ركنية متقنة بضربة رأسية ولا أروع على يسار الحارس قاسم برهان .

ولكن سرعان ما عدل العنابي النتيجة بهدف أول حمل توقيع المهدي علي في الدقيقة 18 ، بعدما تابع ضربة ركنية بضربة رأسية قوية في شباك وليد عبد الله وسط غياب الرقابة الدفاعية من لاعبي الأخضر ، لتصبح النتيجة هدف لهدف ، وتتواصل الإثارة والقوة في اللقاء بين الأخضر والعنابي .

وعقب ذلك ، باتت السيطرة حاضرة بين المنتخبين بالتساوي ، وظهرت الخطورة في أكثر من كرة على مرمى وليد عبد الله وقاسم برهان ، ولكن جميع الكرات مرت بسلام على كلا المرميين .

وشهدت المباراة في الدقيقة 24 ، التوقف بعد سقوط لاعب الأخضر نواف العابد على أرضية الكلعب إثر تصادمه مع القطري عبد الكريم حسن .

وكاد كريري يسجل هدفه الثاني بالمباراة ، في الدقيقة 33 بعدما سدد كرة صاروخية ولكن الحارس وليد عبدالله تصدى للكرة ببراعة ، ليفشل الأخضر في تسجيل هدف التقدم .

وفي الدقيقة 39 ، عاد الأخضر للتهديد مرة أخرى عن طريق سالم الدوسري عندما أستلم كرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ولكنها جاورت القائم الأيمن للحارس قاسم برهان .

ورغم المحاولات السعودية والقطرية في الخمس دقائق الأخيرة من الشوط الأول ، ولكن الفترة الأولى أنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله .

الشوط الثاني :

كانت البداية في الفترة الثانية هادئة من قبل المنتخبين ، وذلك بالسيطرة على الكرة لأكثر وقت ممكن ، والتحضير لهجمات خطيرة على المرمى ، ولكن لم يكن هناك أي جديد .

وفي الدقيقة 58 ، تمكن المنتخب القطري من خطف هدف التقدم الثاني عن طريق خوخي بو علام ، بعدما أستغل خطأ في أخراج الكرة من أسامة هوساوي داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية بيمناه في شباك وليد عبد الله .

وعاد العنابي لصنع الخطورة على المرمى السعودي ، بحثاً عن هدف ثالث وإنهاء المباراة ، وكاد يحدث ذلك عن طريق خوخي بو علام بضربة مقصية رائعة ولكن جاورت القائم الأيسر في الدقيقة 64 .

وقام المدرب لوبيز كارو بإجراء أول تبديلاته ، بإخراج وليد باخشوين والزج باللاعب الموهوب يحيى الشهري ، من أجل تنشيط الجبهة الهجومية في الدقيقة 65 .

وكاد المنتخب السعودي يعدل النتيجة بعد ذلك عن طريق سالم الدوسري ، ولكن كرته أصطدمت بالقائم الأيمن ، ليضيع هدف التعادل على الأخضر .

وفي الدقيقة 71 ، قام لوبيز بإجراء ثاني تبديلاته بإستبدال ناصر الشمراني وإدخال نايف هزازي .

وعقب ذلك ، تواصلت الخطورة السعودية على المرمى القطري ، بحثاً عن هدف التعادل الثاني ، ولكن جميع كرات نجوم الأخضر هزازي والعابد خرجت بسلام على المرمى القطري .

وأجرى لوبيز ثالث تبديلاته في الدقيقة 78 ، بالدفع باللاعب فهد المولد وإستبدال عبد الله الزوري .

وكاد المدفافع عمر هوساوي يسجل هدف التعادل الثاني للأخضر في الدقيقة 80 ، ولكن رأسيته مرت بسلام بجوار القائم الأيسر للحارس القطري .

وعاد العنابي للخطورة الكبيرة ، في الدقيقة 82 بعدما أنفرد اللاعب إسماعيل محمد بالحارس وليد عبد الله ولكنه سددها فوق العارضة بشكل غريب ، لتظل النتيجة تفوق قطر بهدفين مقابل هدف .

ورغم المحاولات الخطيرة العديدة للمنتخب السعودي على المرمى القطري لتسجيل هدف التعادل الثاني في الدقائق الأخيرة ، ولكن المباراة أنتهت بفوز قطر بهدفين مقابل هدف أمام الأخضر .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here