أعلن مدير قسم النشاط المدرسي في مديرية تربية محافظة كربلاء المقدسة غسان الربيعي عن مشاركة المديرية في المهرجان التربوي السينمائي الذي يقام حاليا في مدينة ذي قار بعمل واحد.

وقال الربيعي إن “المديرية شاركت في المهرجان التربوي السينمائي الذي يقام حاليا في مدينة ذي قار بفيلم يحمل عنوان (حقائب) وهو من فكرة علي العبادي وسيناريو وإخراج حسين فالح”، مبينا “قام ببطولة الفيلم فرقة التربية المكونة من مشرفي قسم النشاط المدرسي متمثلة بالفنان محسن الأزرق في دور البطولة والفنانتان رجاء تركي وبان عدنان كشخصيات رئيسية”.

وأوضح أن “المديرية تشارك في المهرجان لتفعيل دور السينما في كربلاء وإحياء الفن السابع الذي يبقى هو الكفيل بجذب المشاهد وإيصال الفكرة بشكل أسرع”.

من جهته، قال مخرج الفيلم الفنان حسين فالح، إن “مديرية التربية أبدت تعاونا ملحوظا لإنجاح التجربة وشهدت قاعة العرض في محافظة ذي قار حضور السيد المحافظ الذي أثنى على جهود الفرق المشاركة”.

وشدد فالح، على ضرورة استحداث شعبة للسينما في قسم النشاط المدرسي لما لهذا الفن من أهمية ومهتمين به تحتاج إلى تفعيله وإحياءه.

وأشار مخرج الفلم إلى أن “جميع مشاهد الفلم تم تصويرها في إحدى قرى قضاء الهندية لما تتطلبه قصة الفلم من أجواء ريفية والقرب من النهر”، مبديا إمتنانه لأهالي القرية الذين بادروا إلى إقامة واجب الضيافة لفريق عمل الفلم طيلة أيام التصوير.

يذكر ان قسم النشاط المدرسي حرص على تحقيق نتائج متقدمة في مجالاته المعروفة كالمسرح والخطابة والشعر والقرآن الكريم والموسيقى وهي المشاركة الأولى له في مجال العمل السينمائي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here