كنوز ميديا 

كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، الاثنين، انها ستستضيف المسؤولين في مطاري بغداد والسليمانية بمبنى مجلس النواب الاربعاء المقبل لكشف ملابسات الطائرة المجهولة المحملة بالسلاح التي هبطت في مطار بغداد الدولي.

وقال عضو اللجنة ماجد الغراوي ان” لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب وجهت كتابين رسميين الى ادارتي مطاري بغداد والسليمانية للحضور الى اجتماع اللجنة المقرر انعقاده في مبنى البرلمان الاربعاء المقبل، لكشف ملابسات الطائرة المحملة بالاسلحة”.

واوضح ان” هناك شبهات حول بعض التجار والسياسيين تشير الى تورطهم في الصفقة”, مبيناً انه” لا يوجد حتى الان اي اتهام رسمي او دليل واضح لدى اللجنة المكلفة بالتحقيق”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي كلف في الثالث عشرمن تشرين الثاني 2014 وزير الدفاع بالتحقيق بشحنة الأسلحة المجهولة على متن الطائرة في مطار بغداد، فيما أمر بمصادرة شحنة الاسلحة.

وكشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، في الثاني عشرمن تشرين الثاني 2014، عن تشكيل لجنة تحقيقية مشتركة مع الجهات الرسمية، لمعرفة ملابسات قضية الطائرة المحملة بالسلاح والتي هبطت في مطار بغداد الدولي.

يشار الى ان وسائل إعلام محلية كشفت مؤخرا، أن طائرة شحن تعود لشركة روسية محملة بـ40 طنا من الأسلحة المتوسطة والخفيفة هبطت في مطار بغداد، مبينة أن جهاز المخابرات وبالتنسيق من سلطة الطيران المدني والمسؤولين في مطار بغداد أحبطوا محاولة إدخال هذه الأسلحة. انتهى

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here