كنوز ميديا 

اعرب النائب عن ائتلاف القوى العراقية احمد مدلول الجربا، الاثنين، عن استغرابه صدور قرار باعدام النائب السابق احمد العلواني في هذا التوقيت، داعيا القضاء ورئيس الوزراء حيدر العبادي الى اعادة النظر بالقرار تثمينا لجهود عشيرته بمقارعة الارهاب.

وقال الجربا في بيان  اننا “لانشكك او نضعف من هيبة ونزاهة القضاء العراقي ونعلم جيدا ان القانون فوق الجميع، لكننا بنفس الوقت ننظر للامور بمواقيتها واهميتها”، معربا عن استغرابه لـ”اختيار مثل هكذا توقيت لاصدار حكم الاعدام بحق النائب السابق احمد العلواني، خاصة في ظل الاوضاع الامنية التي يعيشها العراق عامة ومحافظة الانبار خاصة”.

واضاف الجربا ان “الوضع العراقي لايحتمل المزيد من الاستفزاز او الانتكاسات وخطر الدواعش لم ينتهي والتحديات مازالت كبيرة وعشيرة البو علوان تقف سدأ منيعا مع ابناء باقي العشائر والاجهزة الامنية لصد هذا الخطر في الانبار”، مبيناً ان “جميع هذه الامور تستلزم من القضاء والحكومة التعامل بتعقل مع بعض القضايا الحساسة خاصة ما يتعلق منها برموز سياسية او عشائرية في وقت نحن بامس الحاجة فيه لرص الصفوف ودفع الفتنه عن شعبنا”.

واكد الجربا ان “التقارب السياسي خلال هذه المرحلة هو خطوة مهمة وعلى الجميع استغلالها لاعادة اللحمة الوطنية ونبذ الفرقة والتشظي الذي عاشت فيه بلادنا خلال السنوات الماضية”، داعيا القضاء والحكومة ورئيسها حيدر العبادي الى “اعادة النظر في قرار اعدام العلواني كي لاتكون الخسارة والانتكاسة التي سيسببها هذا القرار اكبر من منفعتها ان كان هنالك بالاصل منفعة”.

واعتبر تحالف القوى العراقية وائتلاف الوطنية، اليوم الاثنين (24 تشرين الثاني 2014)، قرار اعدام النائب السابق احمد العلواني جزء من مخطط لئيم ما يزال يجري على الارض، وفيما ابديا استغرابهما من صدور القرار في هذا الوقت، طالبا العشائر بعدم الانجرار لهذا المخطط وان تبقى اعينها صوب مقاتلة تنظيم “داعش”.

يذكر ان محكمة الجنايات المركزية قد اصدرت، امس الاحد (23 تشرين الثاني 2014)، حكما بإعدام النائب السابق احمد العلواني، فيما اشارت الى أن الحكم قابل للتمييز.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here