كنوز ميديا _  أعلنت وزارة النفط صباح اليوم السبت أنها بصدد إغلاق عشرين معملا للغاز في عموم المحافظة بغداد بسبب رفع الأسعار وخلق الأزمة الحالية .

وقالت الوزارة في بيان لها : ان الوزارة رصدت مجموعة من المخالفات التي تقوم بها المعامل الأهلية والحكومية في عموم محافظة بغداد من خلال الجولات التفتيشية التي تقوم بها لجان مختصة من الوزارة .

واضاف البيان ان خلال الأيام المقبلة سيتم إغلاق هذه المعامل لأنها استغلت الأزمة والمواطنين ورفعت الأسعار بشكل كبير . وبين ان اللجان منتشرة في المعامل وتشرف على البيع للمواطنين لكن هنالك مشكلة تواجه هذه اللجان ، عند وقوفها على البيع تقوم المعامل بالبيع بالسعر المخصص من قبل الوزارة وهو “أربعة ألاف ونصف دينار” للاسطوانة الواحدة ،

وعند خروج اللجان من تلك المعامل تقوم ببيع الواحدة ب 11 إلف دينار للمواطن وبالتالي تم وضع اشاره على تلك المعامل وسيتم اتخاذ أقصى العقوبات القانونية المتبعة من قبل الوزارة بحق هذه المعامل واصحابها. ويذكر ان العاصمة العراقية تشهد أزمة في الغاز منذ أيام ، وأكدت المحافظة أنها مفتعلة وسيتم إنهائها خلال أسبوع .

1 تعليقك

  1. عذركم عن الازمه اقبح من ذنبكم هو ليش صارت ازمه صاير 7 سنوات الغاز موجود وعادي وبسعر رخيص هسه لو المالكي وبفترة رئاسته صايره ازمة غاز جان دكيتو وركصتو أي دافعو على عادل زويه ياحراميه

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here