كنوز ميديا _  انطلقت اليوم الأحد فعاليات مهرجان عاشوراء لدعم النازحين في محافظة كربلاء المقدسة برعاية رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم ، بحضور شخصيات حكومية ودينية و عدد غفير من النازحين .
وأكد السيد حسن الحكيم ممثل السيد عمار الحكيم في كلمته التي ألقاها خلال المهرجان إن ” من واجبنا جميعا أن نري العالم ونشهده على آثار هذه المأساة ونتائجها لعلهم يتخذون خطوات فعّالة للوقوف إلى جانب الشرفاء من شعبنا في إرجاع حقوق النازحين المسلوبة من قبل مدّعي الإسلام “.
وأضاف ” لابد لي أن أتوقف مليا لأهيب بكل فرد قادر ومنتمٍ لوطنه أن لا يتوانى عن تقديم كل مساعدة مادية أو معنوية لأولئك الذين سلخهم الإرهاب من بيوتهم ” .
وأوضح السيد الحكيم إن ” هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة من البرامج التي استطعت من خلالها أن أوصل المساعدات العينية والمعنوية إلى أكثر من ستين ألف مستفيد ، تشرفنا بإيصالها شخصيا إلى مستفيديها في {بعشيقة ، وقرقوش ، وسنجار ، وتلكيف ، وبرطلا ، وبغداد ، وبابل ، والنجف ، والبصرة ، وكربلاء} “.
وشكر رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة نصيف جاسم القائمين على المبادرة ” ، داعيا إلى ” إيجاد حلول استراتيجية يساهم فيها الجميع لخدمة هذه الشريحة المحرومة “.
وقد تخلل المهرجان إلقاء قصائد شعرية ، كما وزعت فيه أيضا مواد عينية إلى ألفي نازح .انتهى

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here