كنوز ميديا _   أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين استحصال الملحقية الثقافية في عمّان موافقة وزارة التربية والتعليم الأردنية بإعفاء الطلبة العراقيين الدارسين في المدارس والجامعات الأردنية من رسوم الدراسة ومعاملتهم أسوة بالطلبة الأردنيين .
وذكر بيان للوزارة اليوم ، إن ” اجتماعاً موسعاً عقد في العاصمة الأردنية عمان برئاسة وزارة البيئة الاجتماعية الأردنية وعضوية كل من المجلس الوطني لشؤون الأسرة ، ومنظمة اليونسيف ومنظمة إنقاذ الطفل والكاريتاس ووزارة التربية والتعليم الأردنية يقضي بتشكيل لجنة توجيهية ؛ لإعادة دمج الأطفال العراقيين المسيحيين في مدارس المملكة “.

وأضاف إن ” المرحلة التي يشهدها العراق من مشاكل أمنية على اثر الهجمات الإرهابية من قبل عناصر داعش ، تتطلب جهوداً داعمة للنازحين العراقيين وإيجاد حلول سريعة لأطفالهم وعدم ضياع فرصة التعليم لهم ، كونه حقا طبيعيا لهم وذلك من خلال توحيد جهود الجهات الرسمية والمجتمعية “.

وأوضح البيان إن ” الاجتماع خرج بتوصيات منها الاشراف المباشر على تعليم الاطفال من خلال صياغة البرامج التي تتناسب وأعمارهم واحتياجاتهم وتوفير جميع المستلزمات الضرورية لتعليمهم ، فضلاً عن دعمهم من قبل القطاع الخاص في المملكة “.

وتابع إن ” الملحقية الثقافية في عمان استحصلت موافقة وزارة التربية والتعليم الأردنية بإعفاء الطلبة العراقيين الدارسين في المدارس والجامعات الأردنية من رسوم الدراسة ومعاملتهم أسوة بالطلبة الأردنيين ” ، واصفاً فرض الرسوم من قبل بعض المدارس على الطلبة العراقيين ما هي إلا حالات فردية وان من حق اي طالب عراقي مراجعة الملحقية الثقافية ليحصل على كتاب الاعفاء الى مدرسته “.انتهى

2 تعليقات

  1. السلام عليكم
    هذا القرار بالنسبه لطلبه الجامعات يعنى يكون دوامهم مجانى ومن متى يتم تطبيق القرار ارجو التوضيح رجااااااااءاختكم ام احمد

  2. السلام عليكم اخواني اني طالب مهجر من محافظة الانبار رجاءا هذا القرار شوكت يطبق اني طلعت معدل ٩١ وبالعراق يقبلوني هندسه واني طالب ذكي وشاطر والاجور بالاردن غالية سؤها لوجه الله ورجعولي خبر

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here