كنوز ميديا _   قال المتحدث بإسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار البيرقدار، في تصريح صحفي، أن “محكمة الجنايات المركزية أصدرت، اليوم، قراراً بإعدام النائب السابق أحمد العلواني”، موضحاً، أن “القرار جاء وفق المادة 406 من قانون العقوبات”، مشيراً إلى أن “القرار قابل للتمييز”.
وكانت الهيئة الأولى في المحكمة الجنائية المركزية وجهت في، 19 كانون الثاني 2014، الاتهام رسمياً إلى النائب السابق أحمد العلواني بقضايا “إرهابية”.
يشار إلى أن محافظة الأنبار شهدت، في (28 كانون الأول 2013)، اشتباكات مسلحة بين قوة من “سوات” والجيش مع العلواني وأفراد حمايته أثناء تنفيذها عملية دهم وتفتيش لمنزله في منطقة البوعلوان وسط مدينة الرمادي، ما أسفر عن مقتل خمسة من أفراد حمايته وعائلته بينهم شقيقه، وإصابة عشرة آخرين بينهم أطفال، فيما قامت القوة باعتقال العلواني عقب ذلك.
ولاقت هذه الحادثة ردود فعل من قبل شيوخ العشائر ورجال الدين وبرلمانيين أبرزهم رئيس مجلس النواب السابق أسامة النجيفي والتي اعتبرها “دعساً” للدستور، كما كلف وفداً برلمانياً للتوجه إلى المحافظة لإجراء تحقيق بملابسات قضية العلواني، إلا أن قوات الجيش منعت اللجنة من دخول المحافظة.

1 تعليقك

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here