كنوز ميديا _   أعلنت شركة كوالكوم عن عزمها الدخول إلى سوق الخوادم من خلال الشرائح الإلكترونية المتكاملة ضمن أنظمة الخوادم.

وصرح ستيف مولينكوف، الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم، في كلمته خلال مؤتمر أن المتطلبات الحالية أنعشت معمارية أشباه الموصلات الإلكترونية في الأجهزة النقالة، وأصبحت ذات علاقة أكبر بالطريقة التي يجب أن تصمم وفقها الشرائح الإلكترونية للخوادم.

وأضاف مولينكوف أن قطاع الخوادم يمثل فرصة تصل قيمتها إلى 15 مليار دولار وذلك من اليوم وحتى العام 2020. ومن جهتها تواصل السحابة تعزيز طوبولوجيا مراكز البيانات، وتدفع عجلة التوسع التقني لمراكز البيانات.

ودشنت شركة كوالكوم جهاز المودم Gobi 9×45 والجيل الثاني من متعقب غلاف الموجة QFE3100، وقالت الشركة إن Gobi 9×45 الذي ينتمي إلى مودمات الجيل الرابع LTE، هو أول جهاز يتم الإعلان عنه ضمن مودمات  LTE Advanced من الفئة العاشرة، ويتمتع بسرعة تنزيل للبيانات تصل إلى 450 ميجابت في الثانية، ويمثل الجيل الخامس من حل LTE متعدد الأوضاع، والجيل الثاني من تقنيات 20 نانومتر للمودمات من شركة كوالكوم.

وبهدف دعم التوسع في احتياجات الاتصالات المتوقعة للعام 2020 وما بعده، وضعت كوالكوم صيغة تعريف الجيل الخامس وما يتضمنه. وبهدف دعم توسع مجال الاتصالات التي ستكون في العام 2020 وما بعده سيركز الجيل الخامس على المستخدم ويتوسع ليستوعب مليارات الأجهزة المتصلة، ويقدم منصة موحدة  لنشر الطيف الكامل لنماذج الأعمال.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here