كنوز ميديا _   أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الأحد، ان محطة شرق بغداد التحويلية سيتم إطفاؤها من اليوم ولمدة ثلاثة أسابيع، وفيما عزت السبب إلى إجراء عمليات صيانة لفك الاختناقات وإيصال طاقة كهربائية متكاملة وإضافية الى العاصمة بغداد، أكدت أن مناطق شرق القناة ستتأثر بهذا الإطفاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في بيان إن “محطة شرق بغداد التحويلية سيتم إطفاؤها ابتداء من اليو الاحد، ولمدة ثلاثة اسابيع لاجراء اعمال صيانة”، مبينا أن “عددا من مناطق شرق القناة في العاصمة بغداد ستتاثر بهذا الاطفاء ولساعات معدودة وهي مناطق جميلة وجزء من مدينة الصدر والحبيبية والبلديات”.

 واضاف المدرس، ان “ملاكات المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الوسطى ستنفذ اعمال الصيانة، بالتنسيق مع المديرية العامة لتوزيع كهرباء الصدر التي ستقوم بدورها باجراء تحويلات على المغذيات من اجل تقليل ساعات الاطفاء في المناطق التي ستتأثر باعمال الصيانة”.

واشار المدرس، ان “اعمال الصيانة تاتي لفك الاختناقات وإيصال طاقة كهربائية متكاملة واضافية الى محافظة بغداد، ومن اجل تحوير عدد من خطوط نقل الطاقة الكهربائية، الى جانب ربط محطة الصدر الغازية بمحطة جميلة التحويلية”.

ويعاني العراق نقصاً في الطاقة الكهربائية منذ بداية سنة 1990، وازدادت ساعات تقنين التيار الكهربائي بعد العام 2003، في بغداد والمحافظات، بسبب قدم الكثير من المحطات بالإضافة إلى عمليات التخريب التي تعرضت لها المنشآت خلال السنوات الماضية، حيث ازدادت ساعات انقطاع الكهرباء عن المواطنين إلى نحو عشرين ساعة في اليوم الواحد، فيما شهدت خلال الفترة الماضية تحسنا كبيرا اذا استمرت ساعات التشغيل لنحو 23 ساعة وخاصة بعد انخفاض درجات الحرارة. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here