كنوز ميديا _   أكدت هيئة استثمار بغداد، اليوم الاحد، ان المباشرة بمشروع معسكر الرشيد السكني ستتم حال تسلم ارض المشروع من وزارة الدفاع، في حين كشفت عن سعيها لإنشاء مدينة طبية في المكان ذاته.

وقال رئيس هيئة الاستثمار شاكر الزاملي في تصريح صحافي ان “المشروع السكني المقرر شإنشائه في ارض معسكر الرشيد وسط بغداد هو من مهام الهيئة الوطنية للاستثمار، لكن وحسب المعلومات المتوفرة للمشروع بأنه تم تأجيله لان فيه جزء يستخدم للأغراض العسكرية كمهبط للطائرات الحربية، فضلا عن مواضيع أمنية أخرى”.

واضاف الزاملي، أن “عدد من الشركات العالمية التخصصية تقدمت للتنافس حول الحصول على عقد المشروع منها سامسونج وهانواي وداماك، وشركة كويتية”، مبينا ان “تلك العروض المقدمة لا تزال قيد دراسة والتحليل “.

واشار الزاملي، الى انه “بعد الانتفاء الحاجة من الارض المستخدمة من قبل القطاعات العسكرية في معسكر الرشيد وتسليم الموقع بشكل كامل الى الهيئة الوطنية للاستثمار سيتم المباشرة في خطوات المشروع”.

واكد الزاملي، أن “من بين المشاريع المقدمة على ارض معسكر الرشيد هو بناء مدينة طبية”، موضحا ان “الأمانة العامة لمجلس الوزراء وجهت بتوصية وإلزام الى هيئة استثمار بغداد ووزارة الصحة بضرورة بناء مدينة طبية في معسكر الرشيد العسكري وتحديدا في مستشفى سابق كان موجود ضمن بنايات معسكر الرشيد”.

 

ولفت الزاملي، ان “تلك المستشفى هي هيكل الان ومساحتها كبيرة، ومن الممكن أن تاسيس مدينة طبية متكاملة فيها”، مشيرا ان “الهيئة عقدت عدد من اللقاءات والاجتماعات مع وزارة الصحة من اجل وضع اللمسات الأولية للمشروع من اجل تحضيره للتنفيذ”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here