كنوز ميديا _   دعا المحلل السياسي عصام الجلبي ، السبت، الى عدم تسليح اقليم كردستان باسلحة ثقيلة ومتوسطة ،مؤكدا ان الولايات المتحدة والغرب يسعون الى تحويل كردستان كقوة رادعة في المنطقة من اجل ضرب العراق مستقبلا.

وقال الجلبي  ان”تسليح اقليم كردستان في الوقت الحالي تحت حجة حمايته من/داعش/ذريعة كبيرة وكذبة عظيمة”.

واضاف ان”التحركات السياسية التي يقوم بها رئيس اقليم كردستان ومسعود البارزاني داخليا وخارجيا ورئيس وزراء تركيا تاتي في اطار خطة لتسليح البيشمركة الكردية باسلحة ثقيلة ومتوسطة”،موضحا ان”الغرب وخاصة الولايات المتحدة يسعون الى تحويل كردستان الى قوة كبيرة ورادعة لضرب العراق ودول المنطقة”.

واشار الى ان”نية الولايات المتحدة بانشاء قاعدة اميركية في اربيل ياتي ضمن هذا المخطط التخريبي”.

ودعا الجلبي”الحكومة الى منع اي تسليح للبيشمركة لان ذلك خطر على مستقبل العراق ووحدته”.

 وطالبت عضو لجنة حقوق الانسان اشواق الجاف مجلس الوزراء باعداد مسودة مشروع قانون يضمن حقوق وامتيازات قوات البيشمركة .

ودعت الجاف في بيان لها، السبت، “الوفد الكوردي الذي سيزور بغداد قريبا بان يضع فقرة المطالبة بتشريع قانون يضمن حقوق وامتيازات قوات البيشمركة في اولى المحاور التي سيطرحها للنقاش والتفاوض مع الحكومة الاتحادية”.

واكدت الجاف ان “هذه القوات اثبتت مراراً بأنها قوات عراقية تدافع عن كل العراق وليس الاقليم فقط  واخرها هو خوضها معارك عديدة ضد ارهابيي داعش، وبعض هذه المعارك منفردة في معظم المحاور ومع الجيش العراقي في محاور اخرى “.

وشددت الجاف على “ضرورة دفع مستحقات قوات البيشمركة لتزامنها مع الانتصارات التي حققتها بطرد ارهابيي داعش ومسك الارض في اطراف مدينة الموصل ومناطق اخرى من ديالى وصلاح الدين وكركوك “.انتهى

3 تعليقات

  1. كوردستان وشعب كوردستان من حقهم التسليح مثل المركز تماما دون أي نقصان ﻻنه جميع الحكومات التي جاءت بعد تأسيس الدولة العراقية كلها ظلمت الشعب الكوردي واستخدمت كامل قواها من القتل واﻻجرام دون رحمة.وللاسف لحد اﻻن تحذرون وتثقفون الشعب العراقي ضد الشعب الكوردي .للأسف أحب أن أقول من انتم لكي تجعل من الشعب الكوردي درجة ثانية علما مطلوب منك ومن امثالك اﻻعتذار للشعب الكوردي على كل الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب الكوردي طيلة عاما الماضية. وأرض كوردستان تابعة للأمة الكوردية وليس لمعاهدة سايكس بيكو السيئة الصيت.ارجع إلى التاريخ وتشرح للشعب العراقي العراقي من هو الشعب الكوردي

  2. وماهو الخطر عليك يا داعشى و شوفينى ….نعمامريكا ستجعل كوردستان امريكا ثانية فى اسيا و الشرق الاوسط !!!…. فماالذى تستطيع ان تفعله يا …..

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here