كنوز ميديا _   طالبت النائبة عن التحالف الكردستاني أشواق الجاف، السبت، مجلس الوزراء بإعداد مسودة مشروع قانون يضمن حقوق وامتيازات قوات البيشمركة، فيما دعت إلى دفع مستحقات تلك القوات تزامناً مع الانتصارات التي حققتها ضد تنظيم “داعش”.

وقالت الجاف في بيان إن “على مجلس الوزراء إعداد مسودة مشروع قانون يضمن حقوق وامتيازات قوات البيشمركة”، داعية الوفد الكردي الذي سيزور بغداد قريبا بـ”وضع فقرة المطالبة بتشريع هذا القانون في أولى المحاور التي سيطرحها للنقاش والتفاوض مع الحكومة الاتحادية”.

وشددت الجاف على ضرورة “دفع مستحقات قوات البيشمركة لتزامنها مع الانتصارات التي حققتها بطرد إرهابيي داعش ومسك الأرض في أطراف مدينة الموصل ومناطق أخرى من محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك”.

وأضافت أن “البيشمركة أثبتت مراراً بأنها قوات عراقية تدافع عن جميع مناطق البلاد وليس الإقليم فقط وآخرها هو خوضها معارك عديدة ضد إرهابيي داعش”، لافتة إلى أن “بعض هذه المعارك منفردة في معظم المحاور ومع الجيش العراقي في محاور أخرى”.

واكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، في وقت سابق من اليوم السبت، انه لاتوجد في الموازنة العامة للدولة فقرة منح رواتب لموظفي اقليم كردستان والبيشمركة، فيما اعتبر ان الاتفاق الاخير مع الاقليم هو لاستدراج العواطف.

يذكر ان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اعتبر في (4 تشرين الثاني 2014)، أن العراق ينظر إلى قوات البيشمركة وانتصاراتها بفخر كبير، فيما أكد أنها جزء من منظومة الدفاع الوطني العراقية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here