كنوز ميديا _   كشف وزير الداخلية الألماني، توماس دو ميزيير، أن حوالى 550 ألمانيا توجهوا للقتال في صفوف تنظيم داعش في سوريا والعراق، أي ما يفوق العدد المقدر حتى الآن.

وقال وزير الداخلية الألماني، في مقابلة الجمعة مع شبكة فونيكس الألمانية، “تفيد التقديرات الأخيرة المتوافرة لدينا، أن العدد قد ازداد وبات 550. وقبل أيام قلنا أن العدد 450”.

وأضاف دو ميزيير “بالمقارنة مع السنوات الأخيرة، يعتبر هذا الازدياد كبيرا”، موضحا أنه إذا كان الرجال يشكلون أكثرية الذين توجهوا إلى تلك المناطق، فإن بعض النساء توجهن إليها أيضا.

وأوضح وزير الداخلية أن “هؤلاء الشبان.. قد انتقلوا إلى التطرف في ألمانيا، في إطار هذا المجتمع.. لذلك يجب أن تترافق التدابير الوقائية مع تدابير القمع”.

وأشار دو ميزيير إلى أن حوالى 230 شخصا على الأراضي الألمانية يعتبرون في الوقت الراهن تهديدا محتملا، “ولا نستطيع أن نستبعد، ومن المحتمل جدا في بعض الحالات، أنهم يعدون لاعتداء”.

وكانت الحكومة الألمانية قد أعلنت في منتصف أكتوبر الماضي أنها ستتخذ في المستقبل تدابير تتيح سحب بطاقات الهوية من “متطرفين مفترضين”، لمنعهم من الذهاب للقتال في سوريا أو العراق.

1 تعليقك

  1. داعش ومن هوه داعش في بداية الامر قد درب من قبل المخابرات الامريكيه والان بمساعدة جميع الدول الاوربيه وتركيا ومع ذالك الحكومه العراقيه لا تجرء بقول الحقيقه من يدفع فاتورة هذه الحرب العراق فقط

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here