كنوز ميديا _   اكد النائب في مجلس النواب، محمد الكربولي، وجود الية دبلوماسية ما بين الخارجية العراقية والسعودية لفتح سفارة سعودية في بغداد.

وقال الكربولي ان “زيارة سليم الجبوري والوفد البرلماني المرافق له للسعودية هو لتوثيق العلاقات بين البلدين، اضافة الى ابرام اتفاقية بخصوص نقل الخبرات بين مجلس الشورى ومجلس النواب العراقي”.

واضاف ان “المباحثات التي اجراها الجبوري تعلقت بملفات كثيرة، اهمها الاسرى والقضايا الامنية، وتبادل المعلومات”، مشيرا الى ان “لجان مجلس الشورى السعودي والوفد البرلماني المرافق للجبوري اجروا حوارات فيما بينهم، وان الجبوري قام بتوجيه دعوة رسمية الى رئاسة مجلس الشورى لزيارة بغداد وسوف يلبي الدعوة في اقرب وقت”.

وبخصوص فتح سفارة سعودية في العراق، قال النائب ان “هناك آلية دبلوماسية ما بين الخارجية العراقية والسعودية لفتح السفارة”، مؤكدا ان  “الملك عبد الله بن عبد العزيز امر خلال لقائه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم  بفتح سفارة”.

b_280_189_16777215_0___images_idoblog_upload_1861_filemanager_115.jpg

واختتم الوفد البرلماني العراقي برئاسة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري زيارته الى السعودية يوم أمس.

وكان الوفد البرلماني قد زار السعودية يوم الاثنين الماضي تلبية لدعوة رسمية، واستغرقت الزيارة ثلاثة ايام التقى خلالها برئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله آل الشيخ وعدد من المسؤوليين السعوديين وتركزت المبحاثات بين الجانبين على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.انتهى

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here