كنوز ميديا _   أكد وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي، الجمعة، أن الحكومة العراقية تسعى الى حل مشترك لجميع المشاكل العالقة مع نظيرتها التركية، فيما لفت إلى أهمية توسيع الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين، لدى مشاركته في مؤتمر الطاقة الدولي المنعقد باسطنبول.

وقال المكتب الإعلامي لوزير النفط في بيان  تلقت وكالة “كنوز ميديا”  نسخة منه ، إنه “على هامش مؤتمر الطاقة الدولي المنعقد في تركيا، بحث عبد المهدي خلال لقائه بوزير الطاقة التركي تانر يلدز توسيع العلاقات في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وقضايا النفط والتبادل التجاري والسعي المشترك لحل جميع المشاكل العالقة، بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين”.

واشار الى أن “موارد العراق الأساسية متمثلة بالنفط تأتي من الجنوب وخاصة من البصرة، و أن كردستان هي جزء من العراق وما ينتج من نفط في جميع المناطق هو لكل العراقيين بدون استثناء”، مؤكدا ان “الاتفاق الأخير بين بغداد وأربيل هو بداية لحل جميع الإشكالات العالقة”.

وشارك وزير النفط عادل عبد المهدي الخميس (20 تشرين الثاني 2014) في أعمال مؤتمر قمة الاقتصاد والطاقة والسيطرة على أسعار النفط الذي يستمر ليومين في اسطنبول بتركيا، فيما أشار الى بعض الحلول التي من شأنها المساعدة في استقرار الأسعار.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here