كنوز ميديا _   أعلن رئيس مجلس ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار مال الله العبيدي، الجمعة، عن قيام القوات الأمنية والعشائر بتحرير قرية الجنامية غرب الرمادي من سيطرة تنظيم “داعش”، مؤكداً مقتل 50 عنصراً من التنظيم.

وقال العبيدي  إن “القوات الأمنية وأبناء العشائر تمكنت، اليوم، خلال عملياتهم العسكرية المتسمرة لتحرير قضاء هيت، من تحرير قرية الجنامية (20كم شرق ناحية البغدادي، 90كم غرب الرمادي)، من سيطرة عصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف العبيدي، أن “القوات الأمنية والعشائر تمكنت أيضاً من قتل 50 عنصراً من التنظيم الإرهابي والعثور على أسلحة متوسطة وثقيلة داخل خنادق ومخابئ عناصر داعش في القرية”.

وكان قائد شرطة الأنبار اللواء الركن كاظم الفهداوي أعلن، اليوم الجمعة (21 تشرين الثاني 2014)، عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم “داعش” في مدينة الرمادي، بعد هجوم نفذه مسلحو التنظيم على المدينة من أربعة محاور.

فيما أعلنت قبيلة البو فهد بمحافظة الأنبار، اليوم الجمعة، عن حالة استنفار عام بعد هجوم شنه تنظيم “داعش” على قاطع القبيلة شرق الرمادي، مشيراً إلى أن أبناء القبيلة قتلوا العديد من عناصر التنظيم، فيما أوضح أن المسلحين الذين هاجموا المنطقة هم نازحون من مناطق أخرى بالأنبار.

وتشهد محافظة الانبار وضعا أمنيا محتدما تفاقم في (10 حزيران 2014)، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو صلاح الدين وديالى وسيطرتهم على بعض مناطق المحافظتين، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار مع تصاعد الضربات النوعية ضد التنظيم في يستهدف المدنيين في الغالب لبسط نفوذه.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here