كنوز ميديا _   دعا محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري وزارة البلديات والاشغال العامة الى سحب العمل من الشركة المتلكئة بتنفيذ مشروع مجسر تقاطع سوق الشيوخ ، واكد ان سؤ اختيار الشركة المنفذة وتلكؤ العمل في انشاء المجسر اخذ يربك حركة المرور ويتسبب بتفاقم معاناة للمواطنين .

وقال محافظ ذي قار في بيان اصدره عقب جولته التفقدية للمشروع، عصر امس الخميس، إن “المشاريع الوزارية للاسف لازالت متلكئة وتتسبب بالكثير من المشاكل وتؤدي الى عرقلة وارباك حركة المرور وتحرم المواطنين من خدماتها نتيجة التلكؤ في عملية التنفيذ وعدم الالتزام بالسقف الزمني لانجاز مراحل العمل”.

واضاف ان “الكثير من المشاريع الوزارية يجري اعدادها وتصميمها واحالتها من دون ان يكون هناك راي لادارة المحافظة، التي لا زالت تتحمل الجزء الاكبر من تداعيات فشل المشاريع الوزارية”، موضحا ان “عدم وجود تعاون وتنسيق مباشر بين الوزارة والمحافظات يتسبب بمشاكل في التنفيذ وهذا ما يحصل حاليا في مجسر تقاطع سوق الشيوخ الذي اخذ يربك حركة المرور في هذا التقاطع الحيوي ويتسبب بتفاقم معاناة المواطنين نتيجة تباطؤ العمل وضعف قدرة الشركة على التسريع بمراحل انجاز المشروع”.

واشار محافظ ذي قار الى ان “عملية تنفيذ المشاريع في المناطق الحيوية والمناطق التي تتقاطع مع حركة المرور ينبغي ان تتزامن مع توفير وتاهيل طرق بديله تخفف من الزخم المروري وتحول دون الزحام والاختناق في حركة سير المركبات”.

واكد الناصري ان ” ادارة المحافظة تسير باتجاه سحب العمل من الشركة المنفذة كون العمل المنجز حتى الان غير موفق والشركة كذلك غير موفقة بادارة مفاصل العمل في المشروع”.

ودعا محافظ ذي قار وزارة البلديات والاشغال العامة الى ان “تسرع باجراءات سحب العمل من الشركة المتلكئة ومنح ادارة المحافظة الصلاحيات الكاملة بتنفيذ المشروع بصورة مباشرة”.

وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ذكر في منتصف كانون الثاني 2014 ان شركة ركن الجمال استلمت موقع المشروع وستباشر بتنفيذ مجسر تقاطع سوق الشيوخ الذي تقدر كلفته الاجمالية بـ 54 مليار دينار ضمن خطة مشاريع وزارة البلديات والأشغال العامة لعام 2013 . لافتا إلى أن إدارة المحافظة ألزمت الشركة المنفذة للمشروع بإكمال طرق بديلة في نفس الموقع من اجل تسهيل انسيابية حركة المركبات طيلة فترة العمل بالمشروع.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here