كنوز ميديا/ بغداد – رأى النائب في برلمان إقليم كردستان سراج احمد التزام كافة الأطراف السياسية بالدستور العراقي، هو الحل الأمثل لوحدة العراق.

واوضح احمد في تصريح اليوم الثلاثاء ان” الأمور سوف تتوضح بين بغداد واربيل وخاصة بعد زيارة رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان بارزاني الى بغداد”.

وتابع ان” التزام كافة الأطراف السياسية بالدستور العراقي هو الحل الامثل لوحدة العراق وكذلك هو صمام الأمان بالنسبة لكافة مكونات وأطياف الشعب العراقي”.

واشار احمد الى ان” بغداد ملزمة بتفيذ ماورد بالدستور العراقي الذي كفل حقوق الشعب العراقي بكافة مكوناته وأطيافه بالتمتع بأمواله وثرواته بعيدا عن سياسية الاقصاء والتهميش لاي طرف من شماله الى جنوبه”.

وكانت حكومة إقليم كردستان قد اعلنت عن الاتفاق مع حكومة بغداد على حل شامل للمشاكل بين الجانبين ، مؤكدة ان الحكومة الاتحادية ستدفع للإقليم مبلغ 500 مليون دولار ، فيما ستحول حكومة الإقليم 150 ألف برميل من نفطها الخام يوميا تحت تصرف الحكومة الاتحادية .

يذكر ان” الكتل النيابية والأوساط السياسية عدت الاتفاق بين بغداد واربيل بشأن صادرات النفط خطوة ايجابية من شأنها انهاء الخلافات بين المركز والاقليم.

وبحث رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم ،امس مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني خلال اتصال هاتفي الاشكاليات بين المركز والإقليم مشددا على اهمية حلها.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here