كنوز ميديا / بغداد – بحث رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم ،يوم امس مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني خلال اتصال هاتفي الاشكاليات بين المركز والإقليم مشددا على اهمية حلها.

وذكر بيان لرئاسة المجلس الاعلى ان ” السيد الحكيم اجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني وبحث معه مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والإشكاليات العالقة بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية، مشيرا الى أهمية التنسيق بين القوات الأمنية والحشد الشعبي والبيشمركة، مشيدا سماحته بالانتصارات التي يحققها أبناء العراق ضد عصابة داعش الإرهابية”.

وتابع ان ” الحكيم شدد على ضرورة حل جميع الإشكاليات العالقة بين المركز والإقليم، مؤكدا أهمية الوصول إلى حلول جذرية وشاملة” .

وكانت حكومة إقليم كردستان قد اعلنت عن الاتفاق مع حكومة بغداد على حل شامل للمشاكل بين الجانبين ، مؤكدة ان الحكومة الاتحادية ستدفع للإقليم مبلغ 500 مليون دولار ، فيما ستحول حكومة الإقليم 150 ألف برميل من نفطها الخام يوميا تحت تصرف الحكومة الاتحادية .

وقالت حكومة الإقليم في بيان لها امس الاول إن ” اجتماعا مشتركا عقد بين وزير النفط عادل عبد المهدي ورئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ونائبه قوباد طالباني ” ، مبينة ان ” الاجتماع اتفق على الوصول إلى حل شامل وعادل لجميع المشاكل بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان “.

يذكر ان” الكتل النيابية والاوساط السياسية عدت الاتفاق بين بغداد واربيل بشأن صادرات النفط خطوة ايجابية من شأنها انهاء الخلافات بين المركز والاقليم.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here