كنوز ميديا / بغداد – افاد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية صباح الساعدي، اليوم الاحد، بأن اللجنة بصدد تقديم تقرير اولي عن جريمة سبايكر الى مجلس النواب.

وقال الساعدي في تصريح ان “لجنة الامن والدفاع النيابية بصدد تقديم تقرير اولي عن قضية سبايكر الى مجلس النواب، فضلاً عن نتائج التحقيق الاولية من قبل اللجنة المكلفة من قبل القائد العام للقوات المسلحة”، مبيناً ان “هناك زيارة قريبة لموقع الحادثة، من قبل لجنتي الامن والدفاع وحقوق الانسان النيابيتين، وذلك بالتنسيق مع عشائر ومسؤولي محافظة صلاح الدين، بغية الوصول الى النتائج النهائية”.

واضاف الساعدي ان “ضحايا سبايكر المعلن عددهم1500 شخص، علماً ان 260 شهيدا مثبتا لدى وزارة الدفاع، بينما الباقي منهم في عداد المفقودين”، مشيراً الى “عدم وجود اثبات رسمي لاثبات حقوق المفقودين كشهداء”، لافتاً الى “تقصير دائرة الميرة بوزارة الدفاع في تزويد لجنة الامن والدفاع النيابية باعداد الضحايا والمفقودين”.

وذهب حوالي 1500 شخص من افراد القوات المسلحة، ضحية على أيدي عناصر تنظيم داعش الارهابي، في محافظة صلاح الدين، بعد هيمنة عناصر التنظيم على المحافظة منذ حزيران الماضي، حيث تسرب العديد من الجنود المرابطين في قاعدة سبايكر، مما أوقع الكثير منهم ضحايا على ايدي التنظيم الارهابي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here