كنوز ميديا/ بغداد – استقبل عضو هيئة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي في مكتبه اليوم رئيس هيئة النزاهة القاضي علاء جواد حميد ونائبه القاضي عزت توفيق جعفر .

وذكر بيان لمكتب الشيخ حمودي تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه اليوم الأحد ان ” الشيخ حمودي اطلع خلال اللقاء على ورقة عمل الهيئة والخطط المستقبلية لها وكيفية الارتقاء بعملها في متابعة قضايا الفساد والمفسدين ” ، مؤكداً على ” أهمية مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والاستقلالية التي تساهم في تمكين الهيئة من اداء مهامها بالشكل الصحيح “.

ودعا الشيخ حمودي إلى” إقامة مؤتمر موسع بحضور ممثلي الرئاسات الثلاث (رئاسة الجمهورية والوزراء ومجلس النواب)، إضافة إلى الهيئات المسؤولة عن مكافحة الفساد والمحافظة على المال العام ؛ لبلورة صيغة عمل مشتركة وآلية جديدة في تفعيل برنامج حكومي شامل لمكافحة الفساد ، إضافة إلى اتخاذ حزمة من الإجراءات تساعد في عدم التجاوز على المال العام “.

وأكد عضو هيئة الرئاسة خلال اللقاء على “دعم مجلس النواب الكامل للهيئة في متابعة ملفات الفساد ؛ لأهمية تكامل حلقات الرقابة بين جميع المؤسسات لحماية المال العام وضرورة توحيد الجهود من اجل القضاء على سارقي أموال الشعب العراقي” .

من جانبه أشار رئيس هيئة النزاهة إلى أن ” الهيئة قدمت مسودة قوانين تسهم في مكافحة الفساد ، إضافة إلى ورقة العمل التي تتضمن توصيات عدة يمكن تطبيقها على ارض الواقع ” .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here