كنوز ميديا – متابعة

طلبت واحدة من أكبر الصحف في كاليفورنيا من صحفييها وغيرهم من الموظفين المساعدة في توزيع الصحيفة أيام الأحد وفقا لمذكرة حصلت عليها رويترز فيما يعد أحدث إشارة إلى العبء الذي تمثله المشاكل المالية للصحافة المطبوعة.

 

وعرضت صحيفة “أورانج كوانتي ريجستر” ومقرها “سانتا أنا”، والتي أوقفت مؤخرا التعاقد مع لوس أنجلوس تايمز المنافسة لها، من أجل خدمة التوصيل بطاقات هدايا بقيمة 150 دولارا للأفراد العاملين إذا قاموا بتوصيل ما بين 500 و600 صحيفة وفقا لمذكرة أرسلت الخميس وأكدها رئيس تحرير الصحيفة.

 

وقال رئيس التحرير، روب كيرلي: “الشركة بكاملها – جميع الإدارات بما يشمل غرفة الأخبار – طلب منهم المساعدة خلال ما اتضح أنه موقف صعب. إنه عمل طوعي تماما”.

 

وذكرت المذكرة، التي أرسلت للعاملين، أن العاملين طلب منهم أيضا المساعدة في خدمة العملاء والاتصال شخصيا بالمشتركين الذين لا يمكنهم الوصول إلى وكيل مباشر.

 

وقال كيرلي: “إنه بالفعل أمر غير معتاد، إنه محبط حتى وإن كنا في هذا الموقف. لكنه مؤقت. والهدف هو أننا نريد من قرائنا الحصول على صحفهم أول شيء في الصباح”.

 

وكانت شركة “فريدوم كومينيكيشنز” وهي الشركة القابضة لصحيفة ريجستر قد خرجت من إفلاس في عام 2010 واشتراها قبل عامين آرون كوشنر وهو متعهد بطاقات هدايا والذي ضخ في البداية ملايين الدولارات في الصحيفة وضاعف عدد طاقم العاملين بالصحافة كما تعهد بتجديد أعمال الصحافة المطبوعة التي تشهد تراجعا.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here