كنوز ميديا/ النجف  – قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، إن المرجع الديني الاعلى اية الله العظمى السيد علي السيستاني (دام ظله) دعا لايجاد تشريعات تعالج مشاكل الشعب، مشيرا يالقول الى ” اننا كبرلمان يجب أن نأخذ دورنا ونضع نصب اعيننا مسؤولياتنا الوطنية ونأخذ توصيات السيد السيستاني بنظر الاعتبار “.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقب لقائه المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني (دام ظله) في محافظة النجف الاشرف” سُعدنا في هذا اليوم بلقاء المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، والذي تحدث إلينا برؤية واضحة وإرادة راغبة في إصلاح الواقع الاجتماعي والسياسي “.

وأضاف ” إننا استمعنا بعمق لما ذكره خصوصا إصلاح الواقع العراقي وإصدار التشريعات التي تصب بمصلحة الشعب وكذلك وحدته، وإيجاد الحلول على مستوى قطاعات الدولة “.

وأشار إلى انه ” تم الحديث حول الموازنة “، مبينا إن ” السيد السيستاني شدد على ضرورة إقرار الموازنة لأهميتها بشكل مباشر في اقتصاد البلد والفرد العراقي “.

وبين انه ” تم التطرق إلى تحدي الإرهاب ووحدة الكلمة والصف، إضافة إلى الحديث حول النازحين “، مشيرا إلى إن ” السيد السيستاني وجه بضرورة تكاتف الجهود وتضافرها لمواساتهم ونصرتهم “.

ولفت الجبوري إلى إن ” المرجع الديني دعا لإيجاد تشريعات ترتبط بمصلحة الشعب وتعالج مشاكله “، مؤكدا على ” ضرورة التركيز على هذه التشريعات يجب “، لافتا إلى إن ” السيد السيستاني طالب بضرورة القضاء على الفساد، وقد تم التداول بهذه القضية معه “.

وأكد ” إننا وجدنا تفهما وحكمة لدى السيد السيستاني، وهذا المعيار الأساسي الذي وجدناه عند لقاء سماحته “، منوها ” إننا كبرلمان يجب أن نأخذ دورنا ونضع نصب اعيننا مسؤولياتنا الوطنية ونأخذ توصيات السيد السيستاني بنظر الاعتبار “.

ووصل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري صباح اليوم الاحد الى محافظة النجف الاشرف، للقاء المرجع الديني الاعلى الامام علي السيستاني ومراجع الدين العظام في النجف الاشرف .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here