كنوز ميديا/ بغداد – كشف نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة العليا لإغاثة النازحين صالح المطلك، السبت، أن 32 نائباً سحبوا تواقيعهم من مذكرة استجوابه، وفيما اتهم النائب مشعان الجبوري بتدليس بعض النواب، أكد ان مجلس النواب لم يصوت على قرار استجوابه.

وقال المطلك في حديث متلفز اطلعت عليه (كنوز ميديا)، إن “مجلس النواب لم يصوت على قرار استجوابي لان الاستجواب يقتضي الحصول على 25 توقيعاً”، معتبراً أن “نشر بيان الاستجواب على الموقع الالكتروني لمجلس النواب قبل عرضه على البرلمان يؤكد ان الهدف الاساسي منه هو سياسي”.

وأضاف المطلك أن “32 نائباً سحبوا تواقيعهم من مذكرة الاستجواب ليس مجاملة، لكنهم وجدوا ان هناك تدليساً مورس معهم من قبل النائب مشعان الجبوري”، لافتاً الى أنه “قيل لبعض النواب ان استجواب المطلك هو بشأن قضية سبايكر، فيما قيل للبعض الآخر انه مجرد استضافة للجنة النازحين وليس المطلك”.

وكان النائب عن ائتلاف العربية مشعان الجبوري كشف عن وجود ملفات فساد تثبت تورط نائب رئيس الوزراء صالح المطلك و”اخوانه”، فيما هدد بالكشف عنها داخل مجلس النواب.

يشار الى أن مجلس النواب أعلن عن موافقة هيئة الرئاسة على استجواب نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بعد استكماله الشروط القانونية، فيما أكد أنه بصدد التداول مع رئيس الوزراء حيدر العبادي لتحديد الموعد.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here