كنوز ميديا/ متابعة – كشفت صحيفة مصرية، السبت، عن وجود (1700 )مصري في صفوف تنظيم (داعش) يقاتلون في العراق وسوريا، فيما اشارت الى انه تم التعرف على شخصيات عدد منهم.

وقالت صحيفة (اليوم السابع) في تقرير لها اطلعت عليه (صحيفة الاستقامة) إن “تنظيم داعش نجح في ضم آلاف الشباب من دول الربيع العربي، والذين يصل عددهم إلى عشرة آلاف، واستغلوا الإحباط الذي عانى منه هؤلاء الشباب، بسبب عدم نجاح ثوراتهم في تغيير واقع بلادهم خاصة الاقتصادي”.

وأضافت أن “المصريين في داعش، قُدرت أعدادهم بالمئات أو الآلاف، وتم التعرف على شخصيات عدد منهم ممن كانوا يتسمون بالاعتدال والتدين، أو بعدهم عن الدين، مما يعني أن عملية التجنيد فى مصر كانت تهدف لضم الشباب المتحمس، وبعد إعلان الحرب على الإرهاب بات من الواضح أن نهاية التنظيم الإرهابي وشيكة، وأن عدداً من المصريين في داعش من المحتمل أن يعودوا قريباً إلى الوطن”.

واوضحت الصحيفة في تقريرها انه “يمكن تحديد أن أعداد المصريين في صفوف داعش قد تصل إلى 1700 تكفيري، دخلوا إلى سوريا والعراق خلال السنوات الثلاث السابقة”.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أكد على ضرورة تبادل وتنسيق المعلومات والخبرات مع مصر بشأن الجماعات المسلحة بما يساعد في تحقيق أمن واستقرار المنطقة.

يذكر ان” جماعة أنصار بيت المقدس في مصر اعلنت انضمامها إلى تنظيم (داعش) ومبايعة زعيمه الارهابي المدعو أبو بكر البغدادي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here