كنوز ميديا / بغداد – قال النائب عن ائتلاف المواطن فيصل الزبيدي ان مجلس الوزراء يسوف قانون الموازنة لعام 2015 ، كما سوف موازنة العام الحالي .

وقال الزبيدي في تصريح اليوم ان ” مجلس الوزراء يعمل على تسويف قانون الموازنة العامة لعام 2015 كما سوف موازنة عام 2014 ” .

وطالب مجلس الوزراء الاسراع بإرسال موازنة العام المقبل الى البرلمان ؛ لكي تتم دراسته ومناقشته ومن ثم اقراره .

وكان رئيس كتلة المواطن النيابية حامد الخضري دعا مجلس الوزراء الى الإسراع بإرسال مشروع قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2015 الى مجلس النواب بغية اقراره .

وقال الخضري انه ” من الضروري ان يسرع مجلس الوزراء في ارسال قانون موازنة 2015 الى مجلس النواب ؛ ليتسنى له الاطلاع عليه وابداء رأيه والملاحظات فيه من أجل ضمان عدم تكرار العقبات التي شهدتها موازنات الاعوام السابقة وآخرها ما شهدته موازنة 2014 التي لم تقر لغاية الان ، ما سبب ارباكا في عمل مؤسسات الدولة والحكومات المحلية في المحافظات “.

واكدت المرجعية الدينية على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف امس ان ” عدم اقرار الموازنة لعام 2014 قد أضر كثيرا بما كان مؤمل انجازه من مشاريع مهمة للمواطنين وفوت الفرص على كثير من الخريجين والعاطلين ووضع بعض المحافظات في موقف حرج من خدمات تشغيلية ونفقات ” ، مشيرا الى انه ” مع ان العام الحالي انتهى لابد من الاسراع في اقرار موازنة 2015 ، وبما ان اسعار النفط انخفضت ولمواجهة العجز لابد للقادة الاسراع وابداء المرونة الضرورية في تقدير امور البلاد بالتغاضي عن بعض المطالب التي يمكن تأجيلها لوقت آخر ، وان الإصرار على تعطيل هذه الموازنة يعني ان الضرر سيصيب الجميع ويؤدي الى تعطل البلد “.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here