كنوز ميديا / بغداد – قال رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، اليوم السبت،  ان التغيرات التي اجراها على القيادات العسكرية في وزارة الدفاع كان سريعة بما يتناسب مع حراجة الموقف الامني في جبهات القتال .

واضاف العبادي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الاعلى السيد الحكيم ،ان ” تغيرات مهمة ستطال قيادات في وزارة الداخلية بالمشاروة مع الوزير محمد الغبان “، مشيرا الى ان ” الاوامر الخاصة بتغير قيادات الدفاع كانت مهمة في اطار خطته لاصلاح المؤسسات العسكرية والتصدي  للفساد بمايتناسب مع خطورة الموقف “.

وتابع ،ان ” الاصلاح الذي يسعى لتحقيقه يحتاج الى دعم القوى السياسية ، وان امامه مهمات صعبة جدا تحتاج الى لقاءات مستمرة معلا قيادات الكتل السياسية ومنها لقاءه اليوم مع عمار الحكيم”.

واكد العبادي ان ” خطر الارهاب اصبح بعيدا عن بغداد ” مشيرا الى ان ” قواتنا الامنية تسعى لفرض الامن والاستقرار في جميع ربوع العراق “.

وبشان الاتفاق مع اقليم كردستان قال  العبادي ،ان ” الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين الطرفين هو اتفاق مبدئي ستدفع بموجبه الحكومة مبالغ مالية مقابل دفاعات من نفط اقليم كردستان كبادرة حسن نية من الطرفين  ” ، مشددا “على التزامه بانهاء الخلافات مع الاقليم بشكل جذري على اساس الدستور والعدالة والشراكة وهي عوامل متوفر الان بين الجانبين “.

بدوره اكد عمار الحكيم وجود “تقارب في وجهات النظر بين الجانبين لا سيما ما يتعلق بالتغيرات الحكومية وايفادات الدولة ” .

واضاف الحكيم ،ان ” العبادي اكد له اتخاذ خطوات عملية لدعم الحشد الشعبي وصرف مستحقاتهم المالية “.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here