كنوز ميديا / بغداد – بعد يومين من صدور  قرار من رئاسة مجلس الوزراء يقضي بإعفاء 26 من كبار الضباط العسكريين واحالة 10 اخرين الى التقاعد وتعيين 18 آخرين، كشف  مصدر مطلع ان “قرارا صدر من القائد العام للقوات المسلحة بإعفاء المستشار الاعلامي الفريق الركن محمد العسكري من منصبه”، منوها الى انه ”  تم أحاله العسكري الى دائرة الميرة في وزارة الدفاع″.

 شار الى ان صورة تظهر الفريق الركن محمد العسكري الناطق الرسمي لوزارة الدفاع  العراقية وهو يمسك المايكرفون لاجراء لقاء مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي خلال الزيارة التي قام بها وزير الدفاع خالد العبيدي الى مبنى قيادة عمليات الفرات الاوسط في كربلاء مؤخراً، أثارت استياء واستغراب عدد من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال حسام المعملجي ناشط مدني في كربلاء  “نتساءل بعض المرات عن سبب ضياع هيبة جيشنا البطل، فاذا كان شخص برتبة فريق يمسك المايكرفون كمراسل لمحافظ كربلاء؟، منوها الى انه “وللمعلومات ان رتبة الفريق تعد الرتبة الثانية  في الترتيب العسكري في العراق”.

واعرب عن استغرابه وسر مسك المايكرفون من قبل اللواء العسكري، وهل عجزت الوزارة عن ايجاد شخص من دون رتبة لمسك المايكرفون لإجراء اللقاء مع الطريحي، وايضا يظهر في الصورة وزير الدفاع خالد العبيدي وهو في حالة خجل جداً.

وختم قوله “اذا شخص برتبة فريق ركن يمسك المايكرفون للمحافظ..فمن سيمسك المايكرفون للقائد العام للقوات المسلحة؟”. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here