كنوز ميديا / نينوى – قال عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري،  إن تعيين الفريق الركن رياض المطيري قائدا للقوات البرية سيسهم بشكل كبير في حسم المعركة ضد العصابات الارهابية في نينوى لإطلاعه بشكل ميداني على الوضع هناك عندما كان يشغل منصب قائد عمليات المحافظة.

وأوضح الشمري إن “الفريق الركن المطيري من الضباط الناجحين وله مواقف كبيرة في تحقيق الامن في محافظة نينوى في وقت توليه المهام الامنية في نينوى”.

وأصدر مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي بيانا تضمن أوامر ديوانية بإعفاء 26 قائدا من مناصبهم واحالة 10 قادة إلى التقاعد وتعيين 18 قائدا في مناصب جديدة بوزارة الدفاع بضمنهم قائد القوات البرية رياض المطيري خلفا للقائد السابق المحال على التقاعد الفرق الركن علي غيدان.

وأشار الشمري إلى أن “حملة التغييرات التي اجراها القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مهمة في المرحلة الحالية لإعادة تنشيط المؤسسة العسكرية خصوصا في ظل التحديات الامنية”. لافتا الى ان “الضباط المحالين على التقاعد او المبعدين من مناصبهم ادوا ماعليهم من مهام امنية خلال المدة الماضية”.

وتعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال توليه رئاسة الوزراء بإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية على أسس مهنية ومحاربة الفساد المالي والاداري ومعالجة مكامن والعمل على تطوير القطعات العسكرية وتسليحها.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here