كنوز ميديا/ بغداد – قال رئيس اللجنة النيابية التحقيقية بشأن شحنة السلاح التي وصلت إلى مطار بغداد الدولي اول يوم أمس، اسكندر وتوت، إن اللجنة المكونة من اربعة اعضاء ستجتمع يوم غد السبت لتقصي الحقيقة وكشف النتائج الخاصة بمصدر السلاح والجهة المستفيدة.

وأضاف وتوت في تصريح أن “الطائرة التي كانت تحمل شحنة السلاح اقلعت من مطار بغداد الدولي بعد السماح لها من قبل السلطات، فيما تم افراغ شحنة السلاح في مطار بغداد الدولي”، مشيرا إلى أن “الشحنة عبارة عن قطع سلاح وعتاد”.

وكلف القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وزير الدفاع خالد متعب العبيدي بالتحقيق بشحنة السلاح التي وصلت جوا الى مطار بغداد الدولي اول يوم امس بعد منع هبوط الطائرة في مطارات اقليم كردستان.

وأوضح وتوت ان “هناك انباء تشير الى ان شحنة السلاح هي عبارة عن عقد تابع لوزارة الدفاع العراقية ، واللجنة التحقيقية ستبدأ غدا في اول اجتماع لها بجمع المعلومات والاتصال بالجهات المسؤولية لمعرفة حقيقة الشحنة”.

وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اعلن اول يوم امس بأن المعلومات بشأن شحنة السلاح التي وصلت الى مطار بغداد الدولي لاتزال شحيحة ولايمكن بناء اي مواقف بشأن ما متوفر من معلومات اولية بخصوص الشحنة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here