كنوز ميديا/ بغداد – اعتبر عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية حامد المطلك، الأربعاء، تغيير القيادات العسكرية سيعطي قوة للمؤسسات الأمنية، فيما دعا إلى الأخذ بعين الاعتبار إعادة التجنيد الإلزامي لتمثيل جميع مكونات الشعب العراقي في المؤسسة العسكرية.

وقال المطلك في تصريح إن “تغيير القيادات العسكرية سيعطي قوة للمؤسسات الامنية، لان التغيير مطلوب ولابد من إدخال دماء جديدة تثبت قدرتها القتالية”، مشيرا إلى أن “الكثير من الأشخاص منحوا رتبا لا يستحقونها”.

ودعا المطلك إلى “أخذ موضوع التجنيد الإلزامي بعين الاعتبار لتمثيل جميع العراقيين، اضافة الى زج الضباط بدورات تدريب لتطوير مهاراتهم القتالية”.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أصدر، يوم امس الأربعاء ، أمرا بإحالة عشرة قادة على التقاعد وتعيين 18 آخرين بمناصب جديدة بوزارة الدفاع، وإعفاء 26 قائدا من مناصبهم.

وكشف مصدر مطلع، اليوم، عن أن من بين القادة المشمولين بقرار العبادي رئيس أركان الجيش الفريق بابكر زيباري وقائد عمليات الأنبار الفريق الركن رشيد فليح وقائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري وقائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن عثمان الغانمي وأمين سر وزارة الدفاع الفريق الركن ابراهيم اللامي، إضافة الى بعض قادة الفرق العسكرية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here