كنوز ميديا – متابعة /

اتهم عناصر من الحشد الشعبي التابعين لكتائب حزب الله المتواجدين في المناطق الساخنة، طيران التحالف الدولي، بوقف تقدمهم أثناء قتال تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، محملين المسؤولية للطيارين السعوديين دون غيرهم.

 

وقال قيادي بكتائب حزب الله في تصريح صحفي”، إن “طيران التحالف الدولي أصبح مصدر تهديد بالنسبة لنا”، موضحا “في عامرية الفلوجة قام طيران التحالف بقصف موقع لمقاتلي الكتائب (كتائب حزب الله)، وقتل ستة منهم، حيث برر فعلته بالقول، إن الإصابة كانت خاطئة وغير مقصودة”.

 

وأضاف “كما أن الفصائل المسلحة تلقي باللائمة على طيران التحالف في تأخير تقدمها، بسبب الخوف من استهدافها بدل مجاميع (داعش)”.

 

وشكك القيادي الميداني في كتائب حزب الله في “نوايا الطيارين السعوديين المشاركين في التحالف”، معللا ذلك بالقول “إننا حين نقوم برصد (دواعش) قرب عامرية الفلوجة، ونبلغ عنهم الجيش العراقي، ويأتي طيران التحالف بقيادة طيار سعودي، فاننا نتفاجأ بأنه لا يقصفهم، الأمر الذي يضطرنا في اليوم التالي للاستعانة بالطيران الجوي العراقي، الذي لا يتوانى في قصفهم وتدمير مواقعهم”.

 

وحول كيفية معرفة الجنسية التي يحملها طيارو التحالف الدولي، أوضح القيادي في كتائب حزب الله، أن “لدى الكتائب تنسيقا مع الجيش، الذي ينسق هو الاخر مع غرفة عمليات التحالف الدولي، وبالتالي يكشف لنا تفاصيل الطلعات الجوية، من قبيل أوقاتها، واسماء الطيارين، ولأي بلدان ينتمون”.

 

وأكد أن “طيران التحالف الدولي أصبح الآن هو السبب الرئيس في تقدمنا البطيء، ونحن متخوفون من أهدافهم، فقد أصبحوا كالحاجز بيننا وبين الدواعش”، لافتا الى أننا “نخشى التقدم أكثر كي لا نكون عرضة للقصف”.

 

 

 

 

 

1 تعليقك

  1. أخواني معلوم أن الأخطاء تحصل خلال الطلعات الجويه القتاليه. معلوم أيظا أن كتائب حزب الله أيرانيه 100% وليس هناك مفاجأه في أتهامها للطيارين السعوديين. معلوم أيظا أن الكثير من الأرهابيين الذين يقاتلوننا ألى جانب داعش هم سعوديون يأتون بدون علم حكومتهم ويشكلون خطرا مستقبليا عليها. معلوم أيظا أن السعوديه قدمت 500 مليون دولار للنازحين بكل أطيافهم. معلوم أيظا بأن أيران التي أنشأت حزب الله لاتقدم للعراق غير الدمار فهذا حزب الله وذاك خيرالله وعبدالله وثأر الله وعطالله. ألعن أبو حزب الله لابو الجابهم علينا. والله هذه المجاميع الأرهابيه أحدها يفرخ الآخر من داعش وحط أيدك. أنا من الضلوعيه وقد أستشهد أبن عمي الذي يقاتل داعش بضربه خاطئه من قبل طيران الجيش. ليش أبن عمي من حزب الله؟

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here