كنوز ميديا/ بغداد – اكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي على ضرورة اعادة الثقة بقواتنا المسلحة عبر اتخاذ اجراءات حقيقية ومحاربة الفساد على صعيد الفرد والمؤسسة .

وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه ان ” رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم عددا من القادة العسكريين من مختلف الصنوف ، واكد على ان القيادة العسكرية يجب ان تتمتع بالكفاءة والنزاهة والشجاعة حتى يقاتل الجندي بشكل صحيح حين يرى قائده يتمتع بهذه الصفات ، كما ان التقييم في بناء القوات المسلحة يجب ان يكون قائما على هذه الاسس الجوهرية ” .

واضاف ان ما تعرّض له الجيش كان نتيجة تعقيدات كثيرة داخلية وخارجية وسياسية ويجب علينا اعادة الثقة بقواتنا المسلحة عبر اتخاذ اجراءات حقيقية ومحاربة الفساد على صعيد الفرد والمؤسسة ، ونحن سنكون داعمين بكل قوة لهذا التوجه الذي يجب العمل به في اقرب وقت ممكن ، خاصة وان المؤسسة العسكرية تحظى بدعم سياسي وشعبي واسعين ، اضافة الى دعم المرجعية الدينية العليا .

وقال ان الجيش هو المدافع عن الوطن ، وطموحنا على المدى المنظور ان ينحصر عمله بمهمة الدفاع عن الحدود ، وترك المهمة الامنية لوزارة الداخلية وبقية الاجهزة الامنية .

واشار الى الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا المسلحة في مختلف الجبهات وتوجهها لتحرير كل شبر من ارض العراق بالتعاون مع ابناء المناطق والمحافظات .

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اصدر اوامر ديوانية بإعفاء 26 قائدا من مناصبهم ، واحالة 10 قادة الى التقاعد وتعيين 18 قائدا في مناصب جديدة بوزارة الدفاع .

1 تعليقك

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here