كنوز ميديا/ بغداد – نقلت وزارة الخارجية العراقية عن الناطق الرسمي باسم نظيرتها الفرنسية ان “الجيش العراقي اثبت وجوده في مواجهة الارهاب”.

وذكر بيان للخارجية العراقية تلقت (كنوز ميديا)نسخة منه انه “ردا على سؤال صحفي حول الرأي الفرنسي بشأن الجيش العراقي أكد الناطق الرسمي بأسم الخارجية الفرنسية بأن الجيش العراقي اثبت وجوده لمواجهة المجاميع الارهابية وفي الخطوط الامامية في ساحات القتال”.

وأضاف البيان ان “الناطق الرسمي أكد على ان فرنسا ترحب بهذا التواجد العسكري العراقي في ظل اجواء صعبة”.

وأضاف الناطق باسم الخارجية الفرنسية بحسب البيان ان “فرنسا مستمرة في دعم العراق وفي اطار التحالف الدولي مهما طالت المدة”.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد قال في الرابع من الشهر الجاري على هامش زيارته الى كندا “على الجيش العراقي بذل مزيد من الجهد كي يثبت قدرته على محاربة تنظيم داعش”، مشيرا الى ان “الأمر بيد الجيش العراقي وقوات البيشمركة كي يضمنوا إمكانية استرداد الأرض التي استولى عليها التنظيم”.

وأضاف “ما تقوم به البيشمركة من انتصارات لم تفعله القوات المسلحة العراقية بعد كما طلبنا من الحكومة العراقية القيام بأكبر تجميع ممكن للقوات حتى يتسنى ان يحظى هذا الجيش بالاحترام الكافي من كل الطوائف بانه فعال”.حسب قوله.

وعن الغارات الجوية التي تشارك بها فرنسا ضد مواقع داعش قال الرئيس الفرنسي “هذه الضربات ليست كافية، ويتحتم ان تقترن بتحركات على الارض، وفي العراق يعود الأمر إلى الجيش العراقي وأكراد البيشمركة العراقيين كي يكفلوا امكان استرداد الارض”.

من جانبه انتقد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بشدة “ما ورد في تصريحات هولاند بعدم تحقيق القوات العراقية أية انتصارات، عادا اياها “غير صحيحة على الاطلاق وغير مناسبة كونها تساهم في الحرب النفسية ضد قواتنا وشعبنا ولا تخدم الا العدو”.

ودعا العبادي الرئيس الفرنسي الى “تحري الدقة والموضوعية قبل اطلاق مثل هذه التصريحات البعيدة عن الواقع”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here