كنوز ميديا – بغداد /

قال نائب عن التحالف الوطني ، اليوم الاربعاء، ان اجراءات الحكومة في مكافحة الفساد ستطال مسؤولين كبارا ممن يثبت تورطهم بقضايا فساد.

وبين هلال السهلاني في تصريح صحفي ، ان “الحكومتين التشريعية والتنفيذية جادتان في متابعة المفسدين وخصوصا الذين يتجاوزون على المال العام”، مشيرا الى ان “الفساد اصبح حالة طبيعية نتيجة لعدم وجود رادع حقيقي لهذه الظاهرة السلبية الخطيرة التي اصبحت كالسرطان الذي ينخر في الاقتصاد العراقي”.

 

واضاف السهلاني ان “الحكومة التنفيذية ومجلس النواب ولجنة النزاهة عازمون على مكافحة الفساد”، موضحا ان “لجنة النزاهة النيابية تمتلك ملفات استلمتها من اللجنة السابقة فضلا عن وجود ملفات ستتم متابعتها من قبل الحكومة سواء التنفيذية او التشريعية حتى نستطع تحصين البلد من هذه آلافة”.

واشار الى ان “القانون العراقي سيحاسب اي شخص مسؤول مفسد بغض النظر عن الجهة التي ينتمي اليها اذا كانت هناك ادلة تثبت تورطه بقضايا فساد”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد انه ماض باجراءاته الاصلاحية لمكافحة الفساد الاداري والمالي في مؤسسات الدولة.

وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت (كنوز ميديا ) نسخة منه ان “هناك اجراءات اتخذت للحد من هذه الظاهرة التي باتت تشكل خطرا كبيرا على البلد وثرواته ولا تقل خطورة على الارهاب الذي نسعى للقضاء عليه ليعيش البلد بامن وامان وينتقل الى مصاف الدول المتقدمة في جميع المجالات”.

 

كما دعت المرجعية الدينية وعلى لسان ممثلها احمد الصافي في صلاة الجمعة الماضية الى مكافحة الفساد المالي والاداري الموجود في مؤسسات الدولة.

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here